الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مصممة «أزياء افتراضية» تحقق أرباحاً طائلة في عالم «ميتافيرس»

مصممة «أزياء افتراضية» تحقق أرباحاً طائلة في عالم «ميتافيرس»

كسبت شابة كندية مبلغاً مكوناً من 6 أرقام، حتى الآن، من بيع الملابس الرقمية على إحدى منصات العالم الافتراضي «ميتافيرس»، وفق ما أفادت به هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الخميس.

وتعد مونيكا لويز، ذات الـ28 عاماً، من أكثر المستخدمين شهرة في عالم الموضة على «زيبيتو» أكبر منصات ميتافيرس في آسيا، وتُعرَف على المنصة باسم مونيكا كوين، وتختص بتصميم وبيع الملابس الرقمية.

وتحظى زيبيتو، التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية، بربع مليار مستخدم، ويسمح تطبيقها للأشخاص بإنشاء صور رمزية أو تمثيلات رقمية لأنفسهم، لكن الصور الرمزية تحتاج إلى ملابس، وبيعت أكثر من 1.6 مليار قطعة أزياء افتراضية على زيبيتو.

وسلّط تقرير «بي بي سي» الضوء على لويز في قصة أوسع حول العالم الافتراضي، قائلاً إنها حصلت على «عائدات مثيرة للإعجاب مكونة من 6 أرقام» عبر صورتها الرمزية في زيبيتو.

تُباع فساتين وقمصان وعناصر أخرى للويز باستخدام عملة زيبيتو التي تسمى Zem أو زيم، ويتم تسعير كل قطعة من 1 إلى 5 زيم لكل منها. ويشتري مستخدمو المنصة العملة بأموال حقيقية، ويتلقى صانعي المحتوى أو المبدعين 106 دولارات لكل عملية بيع بقيمة 5000 زيم.

انطلقت منصة زيبيتو منذ 3 سنوات، ونالت، الشهر الماضي، دعماً من مجموعة سوفت بنك اليابانية يقدر بمليار دولار، كما تعد شركة HYBE التي تدير فرقة بي تس اس، من بين المستثمرين، حيث ضخّت نحو 41 مليون دولار.