الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أبل أول شركة بقيمة 3 تريليونات دولار

أبل أول شركة بقيمة 3 تريليونات دولار

أصبحت أبل أول شركة تتجاوز قيمتها 3 تريليونات دولار في العالم حسب أسعار السوق، حيث تمثل هذه القيمة الإجمالية لجميع أسهم الشركة، وذلك بعد ارتفاع قيمة سهمها بنسبة تفوق 40% خلال العام الماضي، وفقاً لموقع Mac Rumors.

وبلغ سعر السهم الواحد الآن 182.86 دولار، لتصل قيمة الشركة إلى التريليون الثالث بعد 16 شهراً من بلوغ قيمتها تريليونا دولار، وبعد أقل من 3 سنوات ونصف على بلوغ قيمتها تريليون دولار.

وحققت أبل مكاسب قوية منذ بداية جائحة كورونا، حيث ازداد الطلب كثيراً على منتجاتها وخدماتها نظراً لاعتماد المزيد من الناس على العمل والتعلم والتواصل مع الآخرين عن بعد من منازلهم.

ومن المتوقع أن تتخطى إيرادات الشركة 118 مليار دولار خلال الربع الحالي، لتحطم بذلك رقمها القياسي الذي بلغ 111.4 مليار دولار الذي سجلته قبل عام.

وفي مذكرة أطلع عليها موظفو أبل عندما بلغت قيمتها تريليون دولار عام 2018، قال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة إن الإنجاز لم يكن المقياس الأهم لنجاح الشركة، مضيفاً أن العوائد المالية تمثل ببساطة نتيجة ابتكار أبل وجعل منتجاتها وعملائها أولوية، والحفاظ الدائم على القيم الحقيقية لها.

وعلق المحلل دان إيفز من شركة الاستثمارات ويدبوش قائلاً: «يشكل بلوغ 3 تريليونات دولار لحظة تاريخية أخرى لأبل، حيث تستمر الشركة بإثبات خطأ المشككين فيها بنهضة قصة النمو».