الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
No Image Info

أبل تطرح ميزات جديدة لتعزيز اللياقة البدنية

أعلنت «أبل» عن إضافة ميزات جديدة لاشتراك «أبل فيتنيس+» (Apple Fitness+) المخصص للياقة البدنية بهدف تعزيز لياقة المستخدمين في عام 2022، حيث ذكرت الشركة أنَّ الميزات الجديدة تشمل «المجموعات» (Collections) التي تقدم سلسلة من التمارين وجلسات التأمل من مكتبة «فيتنيس+» المنظمة لمساعدة المستخدمين في تحقيق أهدافهم البدنية، كما ستضيف الشركة ميزة «حان الوقت للجري» (Time to Run)، وهي تجربة صوتية مخصصة لمساعدة المستخدمين في تنظيم أوقات الجري.

ذكر موقع «نيوز 18» في مقالة نشرها حديثاً أن «المجموعات» تتضمن خططاً مقترحةً تساعد المستخدمين على اتخاذ قراراتٍ بشأن التمرين على مدار الأسبوع، حيث يمكن لمستخدمي ساعات «أبل» الاختيار من بين «المجموعات» المتاحة، مثل «تحدي الثلاثين يوم الأساسي» و«حسّن شكل جسمك بتمارين بيلاتس» و«حسّن وضعيات توازن اليوغا الخاصة بك» و«اركض أول 5 كم» و«قوِّ ظهرك» وغيرها.

وأما ميزة «حان الوقت للجري»، فتحفّز المستخدمين على الجري، حيث يحصل المستخدمون على تدريبات موجّهة من مدربي «آبل» للياقة البدنية، مثل إميلي فاييت وجيمي راي هارتشورن وسام سانشيز وسكوت كارفن، إضافة إلى مدرب الجري الجديد كوري وارتون- مالكولم. كما تتضمن حلقات «حان الوقت للجري» موسيقى تحفيزية منظمة في قوائم تشغيل يُعدّها المدربون.

وجدير بالذكر أنَّ الميزات الجديدة لن تُطلق في الهند حالياً، نظراً لعدم توافر اشتراك «أبل فيتنيس+»، حيث إنه متاح في دولٍ مثل الإمارات العربية المتحدة وأستراليا والنمسا وكندا وغيرها، كما أنّه يتطلّب ساعة أبل من السلسلة (3) أو أحدث بنظام تشغيل «أو إس 7.2» ويعمل عند ربطه بهاتف أيفون (6) أو أحدث بنظام تشغيل «آي أو إس 14.3».