الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

هاتف 5G من بلاكبيري قادم هذا العام

هاتف 5G من بلاكبيري قادم هذا العام

سيتم إطلاق هاتف بلاكبيري الذي يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس ومزود بلوحة مفاتيح خلال العام الحالي 2022، وفقاً لتقرير نقله موقع Gizmo China.

وكانت بلاكبيري قد أكدت مؤخراً أنها ستنهي دعم جميع هواتفها الذكية الكلاسيكية، حيث قالت إنها لن تقدم الدعم إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل 10 OS أو ما بعدها.

وفي أغسطس 2020، كشفت شركة Onward Mobility التي تحمل رخصة إطلاق هواتف بلاكبيري عن خطتها إطلاق هواتف بلاكبيري جديدة ومبتكرة بتقنية 5G خلال عام 2021، لكن ذلك لم يحدث. وأكدت الشركة في تصريح جديد أنها ستطلق بلاكبيري بتقنية 5G حتى وإن تم تأجيل ذلك.

وعندما أعلنت بلاكبيري رسمياً عن توقف دعمها لهواتف بلاكبيري التي تعمل نظام BB10 OS، افترض الناس أن ماركة بلاكبيري قد انتهت. لكن شركة Onward Mobility قالت في منشور إن عام 2021 شهد الكثير من التحديات التي واجهت الشركة حيث تعذر عليها إطلاق هاتف جديد.

وعانت الشركة شتى التأجيلات التي حالت دون إطلاق أول هاتف بلاكبيري بتقنية 5G في عام 2021. وقالت أيضاً إنها ستصدر تحديثات في موعدها عن الهاتف الجديد ابتداء من هذا الشهر. وسيكون الهاتف مزوداً بلوحة مفاتيح من أجل تجربة إنتاجية أفضل. ولكن لا توجد معلومات عن مواصفات الجهاز حتى الآن.

ومن الممكن أن يعمل بلاكبيري الجديد بنظام أندرويد 12. وقد تقدم الشركة بعض المعلومات المثيرة للاهتمام ومزيد من التفاصيل عن بلاكبيري القادم خلال الأسابيع المقبلة. ومن المتوقع إطلاق الهاتف في عدة أسواق مثل أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.