الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
النظارة الذكية

النظارة الذكية

نظارة ذكية بمكبرات صوت وميزات اللياقة البدنية

يشهد العالم سباقاً لتوفير أحدث الأجهزة الذكية، حيث ترى منتجات جديدة النور كل يوم، وفي هذا السياق أطلقت شركة تايتن + تيتان Eye أولى نظاراتها الذكية تيتان EyeX التي تحتوي على ميزات جديدة كلياً، كأجهزة التحكم في الصوت واللمس وميزات اللياقة البدنية.

تعمل النظارات الذكية بمعالج كوالكوم وهي متوافقة مع كل من أجهزة أندرويد وiOS، إذ تدعي الشركة أنه يمكن استخدام هذه النظارات لأغراض عديدة مثل، زجاج للكمبيوتر أو كنظارات شمسية، علماً أن بطاريات النظارة تدوم لثماني ساعات عند شحنها.

وأعلنت الشركة أن نظاراتها ستكون متاحة على مواقعها الرسمية ومن خلال متاجرها في أنحاء العالم، حيث توفر تيتان نظاراتها الذكية بلون وحيد وهو الأسود الداكن.

وتتميز تيتان EyeX بمكبرات صوت مفتوحة الأذن مع وظيفة استريو لاسلكية حقيقية (TWS)، بالإضافة إلى تقنية التقاط الصوت الواضح Clear Voice Capture (CVC) التي توفر جودة صوتٍ واضحة مع تحكم ديناميكي في مستواه، إذ تضبط مستويات الصوت وفقاً للضوضاء المحيطة، وأوضحت الشركة أن ميزة TWS تجعل تيتان EyeX سهلة الاستخدام في الهواء الطلق حيث يمكن للمستخدم سماع الموسيقى مع البقاء على دراية بمحيطه.

بالنسبة لميزات اللياقة البدنية، تأتي تيتان EyeX مع عداد خطوات يراقب الخطوات اليومية والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المحروقة.

واختتمت الشركة مجموعة الميزات بتصريحها عن تزويد النظارات بأدوات تحكم باللمس في كل من الإطار الأيمن والأيسر لتلقي المكالمات أو رفضها، والتحكم في الموسيقى والنقر لأخد صورة شخصية، إضافة إلى متتبع مدمج يساعد المستخدمين في تحديد موقع نظاراتهم في حال ضياعها.