الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
No Image Info

غوغل تُنفق مليار دولار لتجديد مكاتبها في لندن

تخطط شركة غوغل، التي توظف 6400 شخص في بريطانيا، لإنفاق مليار دولار لتجديد مكاتبها ضمن مشروع سنترال سانت جايلز الذي تشتريه، بالقرب من كوفنت جاردن في وسط لندن.

وصرحت روث بورات، المديرة المالية لشركة ألفابت الشركة الأم لـ(غوغل الشركة العملاقة للتكنولوجيا) يوم الجمعة أن الشركة أنفقت مليار دولار لشراء مبنى كانت تستأجره وسط لندن، ما يدل على ثقتها في مستقبل المكتب كمكان للعمل.

وأضافت أنها تشعر بالفخر للعمل في المملكة المتحدة لما يقرب من 20 عاماً، و«يعكس اهتمامنا بشراء عقار سنترال سانت جايلز التزامنا المستمر بنمو البلاد ونجاحها».

وتخطط غوغل لتجديد المبنى بحيث يتم تعديله للعمل الجماعي وتوفير غرف اجتماعات للعمل المختلط، بالإضافة إلى توفير مساحة أكبر للأفراد. وأكد الشركة أن التجديد الجديد سيشمل أيضاً مساحات عمل خارجية مغطاة لتمكين العمل في الهواء الطلق. وستمتلك في نهاية المطاف طاقة استيعابية تبلغ 10000 عامل في مواقعها كافةً في المملكة المتحدة، بما في ذلك موقع يجري تشييده في منطقة كينغز كروس القريبة في لندن.

وأشار وزير المالية ريشي سوناك في بيان له أن: «هذا الاستثمار في الوظائف من غوغل هو إشارة بارزة على الثقة في المملكة المتحدة كمركز تكنولوجي رائد عالمياً».

وذكرت غوغل الشهر الماضي أنها تؤجل خطتها للعودة إلى المكاتب على مستوى العالم وسط مخاوف متزايدة بشأن متغير أميكرون لفيروس كورونا.