الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

أفضل 5 مدن لمحترفي وعشاق الروبوتات لعام 2022

أفضل 5 مدن لمحترفي وعشاق الروبوتات لعام 2022

أصبحت الروبوتات عاملاً مهماً في صناعة التكنولوجيا، حيث تركت بصمتها على كل صناعة لمستها بدءاً من تنظيف الأرضيات إلى صنع معدات جديدة مبتكرة. ويطمح العديد من محترفي وعشاق الروبوتات إلى بدء حياتهم المهنية في أفضل المدن التي توفر لهم فرصاً من الدرجة الأولى، حيث برزت خمس مدن أساسية في عام 2022.

طوكيو

تعد طوكيو عاصمة اليابان إحدى أفضل المدن التي تصنع تطبيقات روبوتية جديدة، وذلك بسبب قوتها العاملة ذات المهارات العالية إضافة إلى جامعاتها التكنولوجية المتطورة وقاعدة متعامليها الكبيرة، حيث ازداد إنتاج تطبيقات الروبوتات فيها بشكل هائل خلال العقدين الماضيين.

بريستول



تعتبر مدينة بريستول الإنجليزية موطناً للعديد من المهندسين الماهرين الذين يعملون على أحدث التقنيات، مثل السيارات بدون سائق وأحدث معدات الذكاء الاصطناعي. وتضم المدينة كثيراً من شركات الروبوتات على نطاق واسع، ومنها مختبر بريستول للروبوتات (Bristol Robotics Laboratory) الذي يعد المسؤول الأول عن التوظيف في مجال الروبوتات في المدينة.

بوسطن

شهدت مدينة بوسطن في ماساتشوستس نمواً هائلاً في استثمارات الشركات الناشئة في مجال الروبوتات ما أدى إلى ازدياد تطبيقات الروبوتات التي يستخدمها الأفراد المحليون في حياتهم اليومية.

وتأتي بوسطن في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث الاستثمار في رأس المال الاستثماري.

أوستن

فضلاً على ذلك، تشتهر «أوستن» عاصمة ولاية تكساس الأمريكية بأنها أفضل الأماكن لبدء أعمال الروبوتات، والسبب الأساسي في ذلك هو قوتها العاملة المتعلمة بشكل جيد والكلفة المنخفضة نسبياً لممارسة الأعمال التجارية مقارنةً مع المدن الأخرى في جميع أنحاء العالم.

باريس

وأخيراً، تحتضن باريس الروبوتات بالكامل، حيث أدرك واضعو السياسات الطرائق المختلفة التي تمكّنهم من تطوير حياة سكانها. وتعد شركة «واندركرافت» (Wandercraft) إحدى كبار أرباب أعمال الروبوتات التي توظف محترفي وعشاق الروبوتات الذين يحبون الاطلاع.

أثبتت هذه المدن أنها مركز لمحترفي وعشاق الروبوتات الذين يرغبون في تعزيز حياتهم المهنية. وزاد الطلب على الروبوتات في مجال الصناعة التي تمتلك القدرة على تغيير الحياة وممارسات العمل ورفع الكفاءة ومستويات الأمن وتوفير مستويات أفضل من الخدمات في مختلف القطاعات.