الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

غوغل تبتكر لمبة ذكية ولكن غير متاحة للبيع

غوغل تبتكر لمبة ذكية ولكن غير متاحة للبيع
قال موقع The Verge إن شركة غوغل ابتكرت لمبة ذكية تدعم العمل عن طريق مساعدها الصوتي، وتسمى dLight، لكن المصدر ذكر إن اللمبة قد لا تتوفر للبيع ولن يتمكن المستهلكون من العثور عليها وشرائها، فقد تكون للموظفين فقط.

ونشر بين غولد مصمم غوغل تغريدة فيها صورة للمبة ملاحظة ذكر فيها أنها "لن تكون مطروحة للبيع قط خارج الشركة."

وتأتي مع اللمبة قاعدة دائرية الشركة وعمود رفيع يحتضن ضوءاً أسطوانياً، ويجعلها لونها الأبيض المشرق تبدو مثل شيء موجود في متجر أبل، حسبما قال التقرير.


وأشار غولد إلى أن الضوء يمكن تحريكه إلى عدة مواضع بحيث يسمح للمستخدم بتوجيهه إلى الأسفل باتجاه سطح المكتب أو إلى وجهه لإلقاء الضوء عليه أثناء إجراء مكالمات الفيديو.


وتأتي اللمبة أيضاً بعدة إعدادات وخيارات للإضاءة، وكذلك تعطي القدرة على تغيير درجة حرارة الضوء.

وتدل وثائق هيئة الاتصالات الفيدرالية الخاصة بغوغل على دعم اللمبة الاتصال بالإنترنت ودعم مساعد غوغل، حيث يحمل ملصقها شعار Hey Google. ولا يظهر في أي من الصور منفذ USB-C، لكن غولد قال إن اللمبة فيها منفذ واحد.

وكما ورد أعلاه، لن تكون هذه اللمبة متاحة للبيع، وقد تكون متوفرة لموظفي غوغل فقط. وهذه ليست المرة الأولى التي تصنع فيها أبل منتجاً مخصصاً للموظفين فقط، حيث فعلت ذلك عام 2017 عندما طورت سماعات رأس للعاملين لديها.

وقال غولد إن الموظفين الموجودين في الولايات المتحدة يمكنهم أن يطلبوا لمبة dLight مجاناً، ويمثل ذلك جزءاً من مساعي غوغل لتحسين تجربة العمل من المنزل بما أن موظفي غوغل ما زالوا غير مضطرين للعودة إلى العمل المكتبي بسبب جائحة فايروس كورونا.