الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

حقيقة الإعلان عن فعالية أبل الأسبوع القادم

حقيقة الإعلان عن فعالية أبل الأسبوع القادم

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن إعلان شركة أبل عن فعاليتها المرتقبة في يوم 8 مارس الجاري، وهو ما كان منتظراً بالفعل منذ أسابيع بعد التقارير التي صدرت عن شبكة بلومبيرغ، وفقاً لموقع 9to5mac.

ويبدو أن هذه الأنباء غير حقيقية، على الأقل حتى الآن، لأن الشركة لم تؤكد شيئاً في أي إعلان رسمي. بالإضافة إلى ذلك، قدم سيري مساعد أبل الإجابة عند سؤاله عن الفعالية.

فحسب الموقع المذكور، إذا سئل أبل «ما الذي سيتم الإعلان عنه في فعالية أبل؟» فستكون إجابته «لا يمكنك أن تستعجل الأخبار. لا، ما عليك إلا أن تنتظر».

ويبدو هذا مثيراً للاهتمام، ففي حال تمت إعادة صياغة السؤال أو طرحه باستخدام مفردات مختلفة مثل «متى ستحدث فعالية أبل؟» فإن سيري سيقوم بتوجيه المستخدم إلى موقع فعالية أبل.

وكان سيري قد شوّق المستخدمين بخصوص فعالية الربيع قبل أن تعلن أبل عنها. ففي عام 2015 مثلاً، قدم سيري أجوبة مختلفة عندما طُلب منه إعطاء تلميح. أما الآن، عندما طُلب من سيري إعطاء تلميح، قال «لا يمكنك استعجال الأخبار».

من جهة أخرى، قال موقع idropnews إن صورة زائفة لدعوة إلى حضور فعالية أبل قد انتشرت على تويتر اليوم وتناقلها المستخدمون في المنصة. وتحمل الدعوة الزائفة اسم Something’s up وقد دعت الناس إلى حضور الفعالية المزعومة عبر الإنترنت على موقع شركة أبل يوم 8 مارس الجاري.

وذكر نفس المصدر إن احتمال عقد هذه الفعالية في الموعد المتوقع خلال الأسبوع القادم بات ضئيلاً، لذلك من المحتمل أن يكون موعد الفعالية في موعد لاحق.