الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

سامسونج تعمل على تحديث لحل مشاكل اختناق الهاتف

أشارت تقارير إلى حدوث مشاكل في خدمة تحسين الألعاب (GOS) على بعض هواتف سامسونج الذكية، وأنها كانت تخنق أداء بعض الألعاب والتطبيقات من أجل إدارة عمر البطارية بشكل أفضل، وهو ما دفع الشركة للتحرّك من خلال إصدار تحديث سامسونج سيحل المشكلة ويجعل ذلك الإعداد اختيارياً.

سيمكن التحديث مالكي الأجهزة من اختيار ما إذا كانوا يريدون حدوث هذا الاختناق أم لا وفقاً لما ذكره موقع The Verge، وأفادت الشركة بأن الخدمة تم تصميمها جزئياً للحد من الأداء من أجل الحفاظ على انخفاض درجات حرارة الهاتف.

قال كيلي يو المتحدث باسم الشركة «نحن نقدر التعليقات التي نتلقاها حول منتجاتنا وبعد دراسة متأنية، نخطط لطرح تحديث للبرامج قريباً حتى يتمكن المستخدمون من التحكم في الأداء أثناء تشغيل تطبيقات الألعاب»، بينما أشار التقرير الأصلي إلى أن التطبيقات غير المخصصة للألعاب مثل نتفليكس وإنستجرام قد تعرّضت للاختناق أيضاً، بينما تصر الشركة أن الخدمة مخصصة للألعاب فقط.

كما أثار استبعاد تطبيقات قياس أداء أندرويد الشهيرة من خدمة GOS الكثير من الجدل، وهذا يعني أن هواتف سامسونج التي تم تثبيت البرنامج عليها من المحتمل أن تسجل نتائج لا تتطابق مع الأداء الذي تراه بالفعل أثناء اللعب، مما دفع جهات متخصصة في نتائج القياس إلى حذف النتائج الخاصة بهواتف جالاكسي S22 وS21 وهواتف أخرى.