الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«تويتر» تسمح بتسجيل صور GIF من آيفون

«تويتر» تسمح بتسجيل صور GIF من آيفون

قال موقع The Verge إن تويتر ربما قامت بإلغاء قرار متعلق بمنتج سيئ حقاً، ولكنها قامت بعد ذلك بإضافة منتج آخر جيد جداً، على حد تعبير المصدر.

وذكر التقرير أن المنصة تسمح للمستخدم بصنع صور GIF مباشرة من تطبيق الكاميرا الموجود في نظام iOS الذي يشغل هواتف آيفون.

ويمكن لهذه الخاصية الجديدة أن تكون طريقة مفيدة للمستخدم لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة في الشريط الزمني الخاص به دون الحاجة إلى رفع فيديو كامل.

وقال التقرير إن عملية تسجيل مقطع GIF أمر سهل.. ويمكن لأي مستخدم يملك هاتفاً آيفون أن يقوم ببساطة بالضغط على زر نشر تغريدة جديدة والضغط على أيقونة الصورة، ومن ثم أيقونة الكاميرا، والتأكد من اختيار وضع GIF ثم الضغط مطولاً على زر التسجيل.

ونشرت تويتر صورة GIF خاصة بها لتظهر الخطوات التي على المستخدم أن يتبعها لإنجاز المهمة.

وكحال معظم صور GIF الموجودة في التغريدات، لا تبدو أن هناك طريقة لمشاركتها بسهولة خارج المنصة.. وفي حال الضغط على الزر الأيمن في الماوس فوق صورة GIF، لا تظهر تويتر سوى خيار نسخ عنوان GIF، ولا يوجد خيار لحفظ الصورة على الحاسوب أو الهاتف.. ولا تتوفر الخاصية إلا في نظام iOS حالياً

وعند السؤال عما إذا كانت الخاصية ستصل إلى نظام أندرويد، قالت ستيفاني كورتيز، متحدثة باسم تويتر، إن المنصة ستقوم بجمع الآراء عن الخاصية لأخذ فكرة عن التحديثات المستقبلية. لكنها لم تقدم أي تفاصيل متعلقة بالوقت الذي قد تصل فيه الخاصية إلى أجهزة أندرويد.