الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

شاشة آيفون 15 برو قد تشهد تغييراً جذرياً

شاشة آيفون 15 برو قد تشهد تغييراً جذرياً
قال موقع Mac Rumors إن شركة شاشات سامسونغ تعمل على تطوير تقنية جديدة لوضع مستشعر التعرف على الوجه Face ID تحت الشاشة وتخطط شركة أبل لاستخدامها في هاتف آيفون 15 برو لإخفاء المستشعر تحت شاشته، وفقاً لمصادر من كوريا الجنوبية، موطن شركة سامسونغ.

وتشير الشائعات التي انتشرت مؤخراً إلى أن آيفون 14 برو ستحتوي شاشته على فتحة صغيرة مستطيلة الشكل وثقب صغير بدلاً من النوتش لاحتواء الكاميرا ومستشعر التعرف على الوجه.

أما التقارير الجديدة، فتقول إن أبل تخطط لجعل شاشة آيفون 15 برو تحتوي على الثقب الصغير فقط لاحتواء الكاميرا وأنها لن تحتاج إلى الفتحة المستطيلة لأن مستشعر التعرف على الوجه سيكون تحت الشاشة.


وستجعل تقنية سامسونغ مستشعرات التعرف على الوجه غير مرئية بالعين المجردة بطريقة مشابهة لإخفاء الكاميرا تحت الشاشة في هاتف Galaxy Z Fold3 الذي تنتجه الشركة الكورية.


ولم يتضح ما إذا كان وجود مستشعر التعرف على الوجه سيعمل بفاعلية وأمان كما هو الحال في النظام الموجود في النوتش.

وقال التقرير القادم من كوريا الجنوبية إن سامسونغ ستقوم أولاً باستخدام التقنية في هاتفها Galaxy Z Fold5 القادم السنة المقبلة في حال اكتمال تطويره حسب خطط الشركة، ومن المفترض أن يتم استخدام التقنية بعد ذلك في هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس.