الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

AMD قد تطرح أرخص معالج رسومات بتقنية RDNA 2 على الإطلاق

AMD قد تطرح أرخص معالج رسومات بتقنية RDNA 2 على الإطلاق
بات من المرجّح أن تطلق شركة التكنولوجيا AMD أرخص وحدة معالجة رسومات على الإطلاق بتقنية RDNA 2 الجديدة، وهي بطاقة RX 6400 التي قد يتم إطلاقها بصورة تجارية للمستهلكين في أقرب وقت ممكن في أبريل، وذلك وفقاً لأحدث التقارير التي نشرها الموقع المتخصص VideoCardz.

وكان قسم Team Red المتخصص بألعاب الفيديو في شركة AMD قد أطلق بالفعل بطاقة الرسومات RX 6400 في بداية عام 2022، ولكن باعتبارها وحدة معالجة الرسومات الخاصة بالمصنِّع الأصلي للجهاز فقط (النسخة الأساسية)، وداخل أجهزة الكمبيوتر الكاملة التي يتم طرحها من قبل الشركة فقط. وكان يمكن الحصول عليها بتلك الطريقة فقط.

وكشف موقع VideoCardz وجود نسخة لبطاقة رسومات RX 6400 من شركة جيجابايت Gigabyte مصنوعة في كوريا الجنوبية. وبالتالي، فإن النظرية هي أن وحدات معالجة الرسومات RX 6400 المستقلة الجديدة يمكن أن تأتي جنبًا إلى جنب مع عمليات إطلاق بطاقات الرسومات الكبيرة الأخرى من AMD والتي أشارت الشائعات إلى احتمال حدوثها في أبريل.


حيث أشارت تلك الشائعات إلى تاريخ إطلاق متوقع في 20 أبريل القادم لمعالج لـ RX 6950 XT و 6750 XT و 6650 XT. وقد يعزز ذلك فرص المستخدمين العاديين الراغبين بالحصول على وحدة جديدة في ظل الإرتفاع الكبير في أسعارها بسبب الطلب الشديد عليها من قبل العاملين في تعدين العملات الرقمية.