الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

"واتساب" تزيد الحجم المسموح للملفات المرسلة

"واتساب" تزيد الحجم المسموح للملفات المرسلة

منصة واتساب

تعمل منصة واتساب على تجربة زيادة الحجم المسموح للملفات التي يتم إرسالها عبر تطبيق المراسلة الأول عالمياً، حيث ستسمح بإرسال ملفات بحجم 2 غيغابايت فيما بين المستخدمين، وفقاً لتقرير نشره موقع Mac Rumors.

وتعتبر خاصية إرسال الملفات عبر تطبيق واتساب أمراً أساسياً. وكانت واتساب قد سمحت لأول مرة بمشاركة ملفات الوسائط ضمن المحادثات عام 2017، لكن الحجم المسموح به يبلغ 100 ميغابايت، وظل على حاله دون تغيير منذ ذلك الوقت.

ووفقاً لتقرير صادر عن موقع WABetaInfo المعني والمهتم بأخبار "واتساب"، تعمل المنصة المملوكة لشركة ميتا على زيادة حجم الملفات التي ستسمح بتناقلها وإرسالها ضمن المحادثات، وقد بدأت بتجربة هذا الأمر من خلال ملفات بحجم 2 غيغابايت لدى بعض المستخدمين في الأرجنتين خلال الأيام القليلة الماضية.


وينبغي أن تؤدي زيادة الحد المسموح إلى 2 غيغابايت إلى جعل المنصة أنسب لمشاركة مقاطع الفيديو وغيرها من أنواع ملفات الوسائط الأخرى الأكبر حجماً، والتي من شأنها أن تنتقل بشكل آمن عبر خدمة واتساب المشفرة من الطرف إلى الطرف.


ولم يتضح ما إذا كانت الاختبارات التي تجريها واتساب مؤقتة أم تشكل مقدمة لنشر الخاصية عالمياً، ولكن واتساب غالباً ما تنفذ التجارب التي تقوم بها وتوفرها لجميع المستخدمين لاحقاً، لذلك هناك فرصة جيدة بأن تصبح الخدمة متاحة للجميع مستقبلاً.