الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

LG تستثمر 1.4 مليار دولار في مصنع بطاريات جديد

LG تستثمر 1.4 مليار دولار في مصنع بطاريات جديد

إل جي.

أعلنت شركة إل جي LG لحلول الطاقة، أنها ستستثمر 1.4 مليار دولار لبناء مصنع جديد للبطاريات في ولاية أريزونا بحلول عام 2024، حيث تتطلع الشركة إلى تلبية طلب العملاء في أمريكا الشمالية. وسيكون مصنع البطاريات الجديد أول مصنع إل جي في الولايات المتحدة يستخدم الخلايا الأسطوانية مع خطط لبدء بناء الموقع في الربع الثاني من عام 2022.

بمجرد بدء عمليات الإنتاج الضخم في عام 2024، سيكون للموقع القدرة على إنتاج 11 جيجاواط/ ساعة من خلايا البطارية كل عام. ويمكن أن تنمو القدرات أكثر في المستقبل. وقالت إل جي إنرجي سوليوشن في بيان «يمكن أن يضيف مصنع أريزونا المزيد من الطاقة الإنتاجية في المستقبل، لأننا نشهد زيادة في الطلب على البطاريات الأسطوانية من مختلف العملاء، بما في ذلك شركات صناعة السيارات وصناعة الأدوات الكهربائية».

ذكرت وكالة رويترز أن الشركة ستوفر خلايا البطارية الأسطوانية الجديدة هذه لشركات، مثل تسلا ولوسيد وبروتيرا. كما ستستخدم شركة فيليب موريس الخلايا في صناعة أعواد التبغ المسخن. وأعلنت إل جي عن سلسلة من الاستثمارات الجديدة منذ أن جمعت 10 مليارات دولار في طرح عام أولي في كوريا في يناير الماضي. في الآونة الأخيرة، أعلن مورد البطاريات ومجموعة ستيلانتيس عن خطط لبناء مصنع بطاريات جديد في أونتاريو الكندية.

حيث أعلنت إل جي وستيلانتيس لأول مرة عن خطط لافتتاح مصنع جديد للبطاريات في أمريكا الشمالية في أكتوبر من العام الماضي. وتدعو الخطط الحالية إلى بدء الإنتاج في الموقع في الربع الأول من عام 2024. ومن المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للموقع الكندي 40 جيجاواط/ ساعة.

كما ستذهب البطاريات التي يتم إنتاجها في هذا الموقع إلى مصانع ستيلانتيس في جميع أنحاء أمريكا الشمالية لاستخدامها في المركبات الهجينة والمركبات الكهربائية. وتخطط شركة باناسونيك، وهي مورِّد رئيسي آخر لخلايا البطاريات، لإنشاء مصنع جديد في الولايات المتحدة حيث ستبني 4680 خلية جديدة طوّرتها شركة تسلا.