الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بسبب الحرب... سامسونغ تغير اسم هاتفها

بسبب الحرب... سامسونغ تغير اسم هاتفها

غالاكسي

قال موقع Phone Arena إن شركة سامسونغ قررت إجراء تعديل على اسم هاتفيها القابلين للطي Galaxy Z Fold 3 وZ Flip 3 وذلك بإزالة الحرف Z من الاسم في بعض البلدان.

وستتم إزالة الحرف من بلدان البلطيق ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، حسبما ذكرت مواقع الإنترنت التابعة لمتاجر سامسونغ المحلية. وستصبح الأسماء الجديدة Galaxy Fold 3 وFlip 3.

واتخذت سامسونغ هذه الخطوة بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا لأن الحرف Z شوهد مرسوماً على الدبابات الروسية وتحول إلى رمز للجيش الروسي، ومن الواضح أن سامسونغ لا تريد أن يعتقد البعض أنها مؤيدة للقوات الروسية.

وتقع دول البلطيق الثلاث المذكورة عند الحدود الروسية، وتشعر شعوب هذه الدول بالقلق حيال الحرب الدائرة بين البلدين الجارين.

وتنتاب العملاء والزبائن في كل من ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا الحساسية تجاه المنتجات التي تحمل رموزاً مثل الحرف Z لذلك قد لا يرغبون برؤيتها على هواتفهم، ما قد يدفعهم إلى تجنب شراء هذه الهواتف.

ولم يذكر التقرير ما إذا كان هذا التغيير سيظل بشكل دائم أم ستعتمده الشركة الكورية بصفة مؤقتة فقط. ولم يتضح ما إذا كان هذا التغيير سيطال الجيل القادم من هذه الهواتف القابلة للطي المتوقعة إطلاقها خلال الصيف القادم.