الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«ميتا» تكشف عن ميزة جديدة في «مسنجر»

«ميتا» تكشف عن ميزة جديدة في «مسنجر»

تطبيق مسنجر

أعلنت شركة ميتا Meta عن ميزة جديدة في تطبيق مسنجر، وذلك بإضافة الاختصارات لتسهيل جذب انتباه في محادثة جماعية كاملة.

ومثلما هو الحال في جوجل Workspace والعديد من الخدمات الأخرى عبر الإنترنت، فإن كتابة رمز «@» سيؤدي وضع علامة على اسم شخص محدد في محادثة جماعية أو مستند.

كما سيكون المستخدمون على نظامي أندرويد وiOS قادرين على التأكد من أن كل شخص في الدردشة الجماعية قادر على رؤية ما يكتبه باستخدام اختصار everyone الجديد، وعندما يبدأ رسالة مع @ everyone في مسنجر، سيتم إخطار جميع المشاركين في الدردشة، وهو أمر مثالي لتذكير المجموعة بأمر معين أو عندما يحتاج إلى مساعدة الجميع للإجابة عن سؤال معين.

بالإضافة إلى الاختصار @ everyone الجديد، تطرح ميتا اختصارها الجديد «الصامت» الذي يتيح للمستخدمين تنبيه أعضاء مجموعة معينة لأمر معين دون إزعاجهم بإرسال إشعار في حال كانوا في مناطق زمنية مختلفة، ويتوفر هذا الاختصار على إنستغرام باستخدام عبارة «silent» بدلاً من ذلك.

وتعد اختصارات ميتا الجديدة والصامتة مجرد البداية على الرغم من أن الشركة الأم لفيسبوك تخطط لإضافة المزيد من الاختصارات إلى مسنجر بحسب ما ذكرته الشركة في مدونتها. حيث سيتمكن مستخدمو مسنجر في الولايات المتحدة قريباُ من استخدام اختصارpay لتسهيل إرسال الأموال واستلامها مباشرةً من محادثاتهم الفردية.

كما تعد ملفات GIF طريقة أخرى يحبها المستخدمون للتعبير عن أنفسهم، وهذا هو السبب في أن ميتا تخطط لإضافة اختصار / gif الجديد إلى مسنجر على iOS. ستؤدي كتابة / gif متبوعاً بموضوع في بداية الرسالة إلى سحب صف من ملفات GIF التي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها لإدراجها في محادثاتهم.