الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

شوارع لاس فيغاس تستضيف سباق الفورمولا1 العام المقبل

بات من المؤكد بشكل رسمي أن سيارات سباق الفورمولا1 ستتجول في شوارع لاس فيغاس خلال موسم 2023، حيث أعلنت الجهة المنظمة للجائزة الكبرى عن إقامة السباق خلال شهر نوفمبر 2023 على حلبة من شوارع مخصصة في مدينة لاس فيغاس المشهورة عالمياً، وليس من المعروف ما إذا كان سباق لاس فيغاس سيحل بديلاً لحدث موجود في التقويم أو سيضاف كبديل له، نظراً لأنه لم يتم الإعلان عن التقويم الكامل لموسم 2023.

سيبلغ طول الحلبة 6.12 كم، وتتكون من ثلاثة مضائق رئيسية و14 زاوية، ومن المتوقع أن تصل السيارات إلى أكثر من سرعة 342 كم / ساعة على أطول مضيق، وسيتكون السباق من 50 لفة، وينضم السباق إلى الحدث السنوي في الحلبات الأمريكية الأخرى، وتأتي تلك الخطوة بسبب الشعبية المتزايدة لسباقات الفورميولاF1 في الولايات المتحدة.

قال الرئيس والمدير التنفيذي للفورميولا1 ستيفانو دومينيكالي في بيان صحفي «هذه لحظة لا تُصدق للفورمولا1 تُظهر الجاذبية الهائلة ونمو رياضتنا بسباق ثالث في الولايات المتحدة. ولاس فيجاس هي وجهة معروفة في جميع أنحاء العالم بالإثارة وكرم الضيافة، وبالطبع لا يوجد مكان أفضل لسباق الفورمولا1 من عاصمة الترفيه العالمية في العالم ولا يسعنا الانتظار حتى نكون هنا العام المقبل، أود أن أشكر كل من ساعد في تنظيم هذا الحدث».

وأضاف الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ليبرتي ميديا المالكة للسباق ​​جريج مافي «لاس فيغاس الأيقونية، والفورمولا1 قمة رياضة السيارات، هما المزيج المثالي بين السرعة والسحر، ولا يمكننا أن نكون أكثر حماساً للعمل مع شركائنا المحليين لإنشاء حدث مميز، ولقد تم إثبات إمكانات الفورمولا1 بشكل جيد خلال المواسم العديدة الماضية وسينقلها لاس فيغاس إلى المستوى التالي».