السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«أندرويد 13» قد يحتوي على تطبيق تعقب بتقنية البلوتوث

«أندرويد 13» قد يحتوي على تطبيق تعقب بتقنية البلوتوث

تقنية البلوتوث

تشير أحدث التقارير حول نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد 13، إلى أن عملاقة التكنولوجيا غوغل تعمل على برنامج للكشف عن تعقب البلوتوث الخاص بها، حيث أصبحت أجهزة تعقب البلوتوث مثل Tile Mate وأبل AirTag شائعة بشكل متزايد على مدار العامين الماضيين.

وباستخدام الاتصالات بتقنية البلوتوث وجيش من الهواتف المتصلة بشبكة Tile أو Find My من شركة أبل، يمكن لهذه العلامات أن تساعد المستخدمين في العثور على الأشياء المفقودة في الداخل والخارج. ولكن لسوء الحظ، تستخدم الكثير من الجهات هذه الأجهزة نفسها لملاحقة الأفراد المطمئنين.

وقدمت Tile وأبل تدابير أمان مختلفة لتقليل المخاطر التي تشكلها أجهزتهم، ولكن لا تزال هناك مشكلات في النظام الحالي، حيث تكمن المشكلة الرئيسية في أنه بالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد، فإن تطبيقات Tile وApple Tracer Detect المجانية لا توفر ميزة الكشف التلقائي، ويتعين على المستخدم بدء عمليات البحث يدوياً في كل تطبيق فردي.

يبدو أن غوغل تعمل على الأمور وفقاً لتقرير من موقع 9To5Google، حيث فصّل الموقع سطور التعليمات البرمجية التي وجدها في Google APK الذي تم تحميله مؤخراً إلى متجر Play والذي يشير إلى اكتشاف العلامات للأجهزة المسماة Tile tag وATag، ولا يزال الرمز مكشوفاً إلى حد ما في الوقت الحالي، لكنه يشير بقوة إلى أن غوغل تعمل على اكتشاف أجهزة التتبع المضمنة لنظام أندرويد.

ليس من الواضح ما إذا كان يمكن ضبط هذا الاكتشاف للتشغيل تلقائياً، ولكن هذه الميزة على الأقل ستمنح مستخدمي أجهزة أندرويد متجراً شاملاً مثبتاً مسبقاً للتحقق مما إذا كان يتم ملاحقة المستخدمين بواسطة مجهول، ولا يعرف موعد توفر هذه الميزة، لكنها قد تظهر قريباً. وهناك احتمال أن يكون اكتشاف المتعقب متاحاً في وقت لاحق من هذا العام عند إطلاق أندرويد 13.