الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

غوغل تطرح تحديثاً لخدمة المستندات تمكّنها من الكتابة عن المستخدم

غوغل تطرح تحديثاً لخدمة المستندات تمكّنها من الكتابة عن المستخدم

تستعد شركة غوغل لطرح تحديث لخدمة المستندات Docs، يمكن أن يساعد المستخدمين على تحسين جودة كتاباتهم بشكلٍ كبير بناءً على ما ذكرته في أحدث منشور لها على مدونتها الرسمية. حيث ستضيف الشركة عدداً من ميزات الكتابة المساعدة الجديدة إلى برنامج معالجة الكلمات، بما في ذلك اقتراحات المرادفات وتركيب الجمل.

حيث ستقوم الخدمة المطوّرة بوضع علامة على أي كتابة غير مناسبة، بالإضافة إلى الحالات التي يتم فيها تقديم الكتابة بشكل أفضل باستخدام قواعد اللغة. كما تم تجهيز مستندات غوغل منذ فترة طويلة بمقياس للذكاء في ميزة Smart Compose، التي تقدم اقتراحات الإكمال التلقائي حسب أنواع المستخدمين.

وكانت كثّفت الشركة مؤخراً جهودها لإدخال وظائف مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة العمل الخاصة بها؛ بهدف تعزيز إنتاجية المستخدم وجودة العمل. بالإضافة إلى هذا التحديث الأخير، أعلنت غوغل مؤخراً أن محرر المستندات قادرٌ الآن على تلخيص أهم المعلومات في أي مستند، ما يلغي الحاجة إلى الخوض في التقارير المطولة.

كما يسمح تحديث خدمة التخزين السحابي غوغل Drive بتحديد المستندات التي قد يرغب المستخدم في العمل عليها في أي وقت من اليوم، ما يقلل الوقت الذي يقضيه في البحث عن ملفات معينة. ويعد وصول المزيد من ميزات التوصيات للمستندات خطوة أخرى في الحملة لجعل مجموعة منتجات الشركة أكثر ذكاءً.

وقالت غوغل: «ستظهر الاقتراحات أثناء الكتابة وتساعد في إرشادك عندما تكون هناك فرص لتجنب الكلمات المتكررة أو غير الضرورية، والمساعدة في تنويع كتاباتك والتأكد من أنك تستخدم الكلمة الأكثر فاعلية للموقف. ونأمل أن يساعد هذا في رفع مستوى أسلوبك في الكتابة وتقديم مستندات أكثر ديناميكية ووضوحاً وشمولية وإيجازاً».