الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

أبل Fitness تساعد الأمهات الجدد على الحفاظ على لياقتهن البدنية

أطلقت شركة أبل سلسلة جديدة من التدريبات لمساعدة الأمهات الجدد على العودة إلى ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتهن البدنية بعد الولادة من خلال تطبيق اللياقة Apple Fitness. حيث صُممت سلسلة التمارين الجديدة التي يطلق عليها «العودة إلى اللياقة البدنية بعد إنجاب طفل».

وقالت أبل أنها جاءت لمساعدة الأمهات الجدد على الشعور بأنهن أقوى وأكثر نشاطاً أثناء تحملهن لمتطلبات الأمومة اليومية. وخصوصاً مع وجود الكثير من المتطلبات للأمهات أثناء حمل الطفل بين ذراعيها، مثل سحب عربة الأطفال ورفع مقعد السيارة.

تركز التدريبات على الصميم والقوة. ومثل أنظمة Fitness + الأخرى، يمكن القيام بهذه التدريبات من خلال آيفون أو آيباد أوApple TV. وتشير أبل إلى أن تلك التدريبات تستغرق 10 دقائق، والتي تبدأ بوضع الصميم Core من أجل القوة الأساسية، وتركز على التنفس والحركات اللطيفة.

تساعد تمارين القوة على بناء قوة الجسم بالكامل، وتوفر فترات تهدئة وتمارين تمدد للمناطق الضيقة المرتبطة بمرحلة ما بعد الحمل. وللحفاظ على الأشياء بواقعية، عيّنت أبل مدربات محترفات في مجال اللياقة البدنية، وهو أمهات جدد بالفعل. وحصلن على مساعدة من خبراء مختصين ذوي خبرة في المجال أيضاً.

ومن الجدير بالذكر أن هذا ليس أول برنامج للياقة البدنية يهتم بالمرأة بشكل خاص من أبل، حيث أطلقت الشركة Apple برنامج «حافظي على نشاطك أثناء الحمل» قبل عام من الآن، ويندرج ذلك تحت برامج أبل التي تركز على صحة المرأة.