الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تطبيق جديد من Epic يستطيع إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد من صور الهاتف الذكي

تطبيق جديد من Epic يستطيع إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد من صور الهاتف الذكي

كشفت Epic Games عن تطبيق جديد للهواتف الذكية يستطيع إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للأجسام من سلسلة من صور الهواتف الذكية. وتكمن الفكرة استخدام التطبيق المسمى RealityScan لمسح كائن في العالم الحقيقي مثل الكرسي وإدخال النموذج الناتج في تصميم معين أو حتى في لعبة فيديو.

التطبيق متاح حالياً كإصدار تجريبي لعدد محدد من المستخدمين عبر منصة TestFlight من Apple والتي ستوفر التطبيق لـ10 آلاف مستخدم فقط. وبحسب ما ذكره موقع The Verge فإن استخدام التطبيق بسيط وسهل للغاية.

يبدأ عمله من خلال التقاط الصور قبل أن يحتاج المستخدم إلى التحرك ببطء حول الكائن لالتقاط لقطات مختلفة، وسيطلب منك التطبيق التقاط 20 صورة على الأقل. بمجرد الانتهاء من المسح، يمكنك إرسال النموذج ليتم تحميله إلى Sketchfab، وهو نظام أساسي للنمذجة ثلاثية الأبعاد. وستتمكن من رؤية المسح الذي أجريته على الموقع بعد بضع دقائق.

من جهة أخرى، لاحظ بعض المستخدمين اختلافاً بين شكل المجسمات التي قاموا بتجربة عمل نماذج لها، بالمقارنة النماذج على كشفت عنها Epic في تسويقها للبرنامج، لكن الشركة عزت الأمر إلى اختلاف أنواع الكاميرات المستخدمة في عملية المسح في هواتف شركة أبل، نظراً لتفاوت الدقة بينها.