الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

ويندوز 11 يحسن وضع عدم الإزعاج في التحديث القادم

ويندوز 11 يحسن وضع عدم الإزعاج في التحديث القادم

عملت مايكروسوفت على على إعادة تصميم وضع «عدم الإزعاج» في التحديث الرئيسي التالي للميزات في نظام التشغيل ويندوز 11، والذي يهدف إلى التخلص من تلك الإشعارات المشتتة للانتباه بحسب ما ذكره موقع Techradar.. ومع الإشعارات التي تتنافس باستمرار على تشتيت الانتباه فإن الحفاظ على الإنتاجية ليس دائماً مهمة سهلة.

تسعى الشركة لجعل هذه المهمة التي تبدو مستحيلة هي المهمة التي يتم تسهيلها بواسطة مساعد التركيز Focus Assist، الذي يأتي مدمجاً في ويندوز 11.. حيث يسمح المساعد للمستخدمين بالحد من الإشعارات، لذلك لا يتم عرض سوى الإشعارات أو التنبيهات ذات الأولوية المختارة.

يوفر ذلك الخيار مجموعة متنوعة من الخيارات لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل الإشعارات والمشتتات أثناء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.. ومع ذلك، فإن منح مساحة للتركيز على مهمة معينة لا يكفي في بعض الأحيان، وتحتاج إلى شيء أكثر للمساعدة في تركيز وقتك، حيث تهدف ميزة عدم الإزعاج إلى المساعدة في تلك المواقف.

ما الفرق بين ميزة عدم الإزعاج ومساعد التركيز؟

تقوم ميزة عدم الإزعاج الجديدة بإيقاف تشغيل جميع الإشعارات تماماً، على عكس الأوضاع المتاحة في مساعد التركيز، وتعمل على إرسالها مباشرة إلى مركز الإشعارات بدلاً من ذلك.. ويمكنك التركيز على مهامك دون أية مقاطعة أو تشتيت أيقونات الإشعارات التي تلفت انتباهك.

أشار مؤشر اتجاهات العمل الأخير من مايكروسوفت لعام 2022 إلى أن 35% من الموظفين أرادوا قضاء المزيد من الوقت في العمل الفردي أو المركز ليكونوا أكثر إنتاجية، ما يجعل ميزة عدم الإزعاج شديدة التركيز هي ما يبحث عنه ثلث المستخدمين على الأقل، طالما أنهم يتذكرون إيقاف تشغيلها بمجرد انتهائهم من العزلة عن العالم.