الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

شركة لخدمات النسخ الاحتياطي السحابي تباع بأكثر من 6 مليارات دولار

شركة لخدمات النسخ الاحتياطي السحابي تباع بأكثر من 6 مليارات دولار

أعلنت شركة البرمجة وإدارة تكنولوجيا المعلومات Kaseya أنها دخلت اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة Datto، التي تقدم خدمات النسخ الاحتياطي السحابي والتعافي من الكوارث. وسيتم تمويل الصفقة النقدية بالكامل من قبل عدة جهات بقيادة إنسايت بارتنرز، إلى جانب استثمارات كبيرة من TPU و Temasek ومشاركة من مستثمرين آخرين بما في ذلك شركة الاستثمار العالمية Sixth Street.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Kaseya فريد فوكولا في بيان صحفي أعلن فيه عن الصفقة أن علامة Datto التجارية وثقافتها ستظل كما هي، وقال «هذه أخبار مثيرة لعملاء Kaseya العالميين، الذين يتوقعون رؤية المزيد من الحلول العملية والمبتكرة والمتكاملة نتيجة الشراء. Datto لديها التزام أسطوري لعملائها وموظفيها».

وأضاف فوكولا «إن مواءمة مهامنا وتركيزنا يجعلنا مناسبين بشكل طبيعي، ما سيساعد عملاءنا المحظوظين على الوصول إلى مستويات جديدة من النجاح. وتشتهر Kaseya بسجلها المتميز في الحفاظ على العلامات التجارية والثقافات للشركات التي نكتسبها وزيادة جودة المنتجات. لا يمكننا أن نكون أكثر حماساً بشأن ما ينتظرنا بتعاون Kaseya وDatto معاً لخدمة عملائنا».

بموجب شروط الاتفاقية، سيحصل مساهمو Datto على 35.50 دولار لكل سهم كجزء من جهود Kaseya لجعل الشركة خاصة. ولا يقتصر هذا السعر على قيمة Datto عند نحو 6.2 مليار دولار، ولكنه يمثل علاوة بنسبة 52% على سعر سهم الشركة غير المتأثر البالغ 23.37 دولار اعتباراً من 16 مارس الماضي. في الوقت نفسه، تمثل الصفقة علاوة بنسبة 48% على متوسط ​​السعر المرجح لمدة 30 يوماً لـDatto للفترة الماضية.