الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تيك توك تتيح أداة الواقع المعزز للجميع

تيك توك تتيح أداة الواقع المعزز للجميع

قال موقع The Verge إن منصة تيك توك تعمل على توفير أداة مؤثرات الواقع المعزز الخاصة بها لجميع صناع المحتوى والمطورين بعد إطلاق اختبار مغلق للأداة خلال فصل الخريف الماضي.

وتسمى هذه الأداة Effect House وتسمح لصناع المحتوى بصنع مؤثرات كاميرا الواقع المعزز الخاصة بهم التي يمكن استخدامها من جانب مستخدمي تيك توك الآخرين في مقاطع الفيديو. وفي إعلان للشركة، قالت إن منصة المؤثرات ستكون مفتوحة لجميع صناع المحتوى والمصممين والمطورين حول العالم وستشمل أدوات وموارد للتعلم.

وقالت الشركة أيضاً إن المؤثرات الإبداعية تمكن صناع المحتوى من التعبير عن أنفسهم والترفيه ومشاركة القصص من خلال مصفوفة واسعة من الصيغ التفاعلية والغامرة.

وأوضحت تيك توك أن المؤثرات المقدمة ستخضع لإرشادات معينة لتتم الموافقة على استخدامها. وقالت الشركة- تحديداً- إنها ستحظر المؤثرات التي «تشجع على التمييز بين الناس حسب لون بشرتهم أو الصور النمطية السلبية ضد الفئات المحمية» وكذلك المؤثرات التي «تظهر العمليات الجراحية التجميلية مثل نفخ الشفاه أو التي تشجع على التمحيص في مظهر الشخص».

وتتبع تيك توك خطوات قامت بها منصات أخرى منذ سنوات. وكانت سناب شات وإنستغرام قد طرحتا أدوات مشابهة لصناع محتوى الواقع المعزز خلال السنوات الماضية، مع بعض المؤثرات التي تنبثق في صفحات المشاهير والمؤثرين.