الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بدء إنتاج رقائق أبل الخارقة في النصف الأخير من العام

بدء إنتاج رقائق أبل الخارقة في النصف الأخير من العام

يشير تقرير جديد إلى أن شركة إنتاج الرقائق الرئيسية TSMC في طريقها لبدء إنتاج رقائق 3 نانومتر الخاصة بشركة أبل في وقت لاحق من هذا العام، وهو خبر سار لمن ينتظرون معالجات الجيل التالي من علامة أبل التجارية.

حيث ذكر تقرير مجلة DigiTimes Asia الجديد أن الشركة مستعدة لتصنيع 30000 إلى 35000 رقاقة باستخدام تقنية المعالجة 3 نانومتر.. ومن المتوقع أن تكون أجهزة آيباد أول منتج من أبل مزود بتلك الرقائق الجديدة على رغم عدم تحديد الشركة لذلك بشكل رسمي.

من المتوقع أن تظهر رقائق M3 وA17 من أبل لأول مرة في عام 2023 لأجهزة آيفون وآيباد وماك.. وستوفر هذه الرقائق أداءً أفضل وعمراً أطول للبطارية، وتشير الشائعات السابقة إلى أن الرقائق ذات 3 نانومتر ستحتوي على أربعة قوالب، ما سيسمح بما يصل إلى 40 نواة، في المقابل، تحتوي شريحة Apple M1 على ثماني أنوية بينما يحتوي كل من M1 Pro وM1 Max على ما يصل إلى 10 أنوية.

يدعم هذا التقرير الجديد الشائعات السابقة المتعلقة بجدول إنتاج TSMC لشرائح 3 نانومتر.. ومع ذلك، كانت هناك بعض الأخبار المقلقة في وقت سابق من هذا العام، والتي أشارت إلى أن عملاق التكنولوجيا ربما يواجه مشكلات في إنتاج الرقائق، حيث تعتبر عملية إنتاج أشباه الموصلات صعبة، ويمكن إعادة توجيه العديد من هذه الرقائق المعيبة للإصدارات منخفضة الطاقة.

تحتل شركة TSMC مكانة عالية في صناعة أشباه الموصلات، خاصة مع نقص أشباه الموصلات لأنها قادرة على توفير إمداد ثابت من الرقائق لشركات أخرى.. لكن إذا فشل TSMC في إتقان عملية 3 نانومتر، فقد يؤثر ذلك على AMD ونفيديا وسيحتاج الآخرون إلى الاعتماد على تقنية 5 نانومتر بدلاً من ذلك.