الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

يشحن الهاتف بسرعة.. أبل تطلق تحديثاً لبطارية MageSafe

يشحن الهاتف بسرعة.. أبل تطلق تحديثاً لبطارية MageSafe

أصدرت شركة أبل نسخة 2.7 الجديدة من البرنامج الثابت لتحديث حزمة بطارية MagSafe لشحن بطارية آيفون، والذي سيزيد من سرعة شحن البطارية. وأصبحت قدرة شحن آيفون الآن 7.5 واط عند الشحن لاسلكياً، بعد أن كانت القدرة 5 واط فقط قبل التحديث، حسبما قال موقع 9to5mac.

وللحصول على قدرة شحن 7.5 واط لاسلكياً، ما عليك إلا أن تحدث حزمة MagSafe الخاصة بك لتحصل على أحدث نسخة. ويبدأ التحديث تلقائياً بعد أن ترفق حزمة البطارية بهاتف آيفون، ويمكن أن يستغرق التحديث نحو أسبوع.

وتبدو فترة الانتظار طويلة جداً، حيث إن أسبوعاً ليس بالفترة الهينة أو القصيرة. ولكن توجد طريقة للحصول على التحديث بشكل أسرع، وهي تحديث البرنامج الثابت باستخدام جهاز ماك أو حاسب لوحي آيباد.

ولتحديث البرنامج الثابت باستخدام ماك أو آيباد، اشبك أحد طرفي Lightning بكيبل USB في وصلة Lightning الموجودة في حزمة بطاريتك، والطرف الآخر في جهاز ماك أو آيباد. وسيستغرق تحديث البرنامج الثابت عندئذٍ 5 دقائق.

وتتوافق حزمة بطارية MagSafe مع آيفون 12 وآيفون 13. وكانت أبل قد أصدرتها في يوليو 2021 ولكنها لم تكن واحدة من بين الملحقات الأكثر تفضيلاً لدى مستخدمي آيفون.

وشعر مستخدمو آيفون بخيبة أمل من قدرة الشحن المتدنية للحزمة، حيث كانت تشحن بسرعة 5 واط فقط لاسلكياً، ولكنها حظيت بشعبية لدى مستخدمي آيفون 12 ميني المزود ببطارية قصيرة العمر.

وبشكل عام، يبقى الشحن أسرع عند القيام بذلك باستخدام شاحن قديم بقدرة 20 واط، لكن حزمة بطارية MagSafe تعتبر خياراً جيداً للمستخدمين الذين يتنقلون كثيراً ويقضون وقتهم في الخارج.

ويمكنك العثور على نسختك الحالية من البرنامج الثابت عن طريق الذهاب إلى إعدادات آيفون ثم إلى عام وبعد ذلك البحث عن حزمة بطارية MagSafe.