الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

«غوغل» تحارب تطبيقات تسجيل المكالمات

«غوغل» تحارب تطبيقات تسجيل المكالمات

تطبيقات تسجيل المكالمات.

قال موقع The Verge إن شركة غوغل تعمل على تغييرات في متجر التطبيقات Play Store من أجل محاربة تطبيقات تسجيل المكالمات ومنعها من التحايل على النظام المتبع في المتجر، حيث تسعى غوغل إلى سد الثغرة النهائية الموجودة التي تسمح لهذه التطبيقات بالبقاء.

وستفعل غوغل اعتباراً من 11 مايو المقبل نظامها الجديد الذي سيمنع التطبيقات من تسجيل المكالمات الصوتية.. وبدأت غوغل بمحاربة هذه التطبيقات منذ فترة طويلة، وتحديداً عندما أطلقت نظام آندرويد 6.

وقال متحدث باسم غوغل، يدعى دان جاكسون، إن الشركة تتخذ هذه الخطوة وتجري هذه التغييرات لأنها ترى أن تسجيل المكالمات تصرف غير لائق واستخدام غير مناسب لواجهة برمجة تطبيقات الوصول.

وتنص القاعدة التي ستصدرها غوغل في 11 مايو على أن واجهة برمجة تطبيقات الوصول ليست مصممة ولا يمكن طلبها من أجل تسجيل المكالمات الصوتية عن بعد، وهذا ما سيجعل التطبيقات غير قادرة على تسجيل الصوت من مكالمة هاتفية.

وبينما يمكن تفهم أن غوغل لا تريد للتطبيقات التي تستخدم مزايا الوصول لغير الأغراض المصممة من أجلها، يبدو أن هذه المحاولة التي تقوم بها لن تجدي نفعاً لحماية الخصوصية، حيث إن تطبيق الهاتف الخاص بغوغل يسمح بتسجيل المكالمات.. كما ستسمح غوغل لتطبيقات تلقائية مثل تطبيق من سامسونغ بالاحتفاظ بوظيفة تسجيل المكالمات الموجودة فيه.