الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

سوني تقلد نتفليكس وتطلق خدمة جديدة

سوني تقلد نتفليكس وتطلق خدمة جديدة

قدمت شركة سوني خدمة الاشتراك في بلاي ستيشن بلس PlayStation Plus عبر الإنترنت، مثل تعدد اللاعبين والتخزين السحابي والألعاب المجانية القابلة للتنزيل لأصحاب أجهزة بلايستيشن لأكثر من عقد من الزمان

وأعلنت سوني أنها ستقوم بتوسيع الخدمة الحالية مع خطط إكسترا Extra بريميوم Premium الجديدة في 13 يونيو القادم، والتي توفر مئات من ألعاب بلاي ستيشن الكلاسيكية للتنزيل، بالإضافة إلى مكتبة ألعاب للاعبين على أجهزة كمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وأجهزة بلاي ستيشن، وستصبح خطة بلس Plus الحالية بمثابة خدمة أساسية وستحتفظ بميزاتها الحالية بسعرها البالغ 10 دولارات شهرياً.

ويمكن مقارنة خدمة بلس الجديدة بخدمة Xbox Game Pass من مايكروسوفت، وهي خدمة جمعت أكثر من 25 مليون مشترك. وتم إطلاق خدمة بلس في عام 2010، وتتيح للاعبين باللعب عبر الإنترنت على وحدات تحكم PS5 وPS4 مع آخرين حول العالم، وتتيح لهم حفظ بيانات اللعبة احتياطياً في سحابة بلاي ستيشن.

كما يحصل أعضاء بلاي ستيشن بلس على إمكانية الوصول إلى ألعاب مجانية كل شهر يمكنهم الاحتفاظ بها طالما أنهم أعضاء. وسيتم توسيع الخدمة الحالية في يونيو مع خطط إكسترا وبريميوم الجديدة التي تمنح الأعضاء المزيد من الميزات، بما في ذلك القدرة على لعب المئات من ألعاب بلاي ستيشن كجزء من اشتراكهم.

في شكله الحالي، تبلغ تكلفة خدمة بلس التي سيتحول اسمها إلى الخدمة الأساسية 10 دولارات شهرياً أو 25 دولاراً لمدة 3 أشهر، أو 60 دولاراً في السنة. وفي نفس الوقت، ستطلق الشركة خطط إكسترا مقابل 15 دولاراً في الشهر وبريميوم مقابل 18 دولاراً في الشهر مع ميزات إضافية أكثر.

في خدمة إكسترا، ستقدم سوني ما يصل إلى 400 لعبة قابلة للتنزيل على أجهزة PS4 وPS5 إلى جانب الخدمات الأساسية لخطة بلس. كما ستوفر الشركة أكثر من 300 لعبة كلاسيكية من بلاي ستيشن وجهاز PS2، إلى جانب أكثر من 400 لعبة لأجهزة PS4 وPS5. وسيتمكن أعضاء بريميوم من الحصول على ألعاب بلاي ستيشن على الكمبيوتر الشخصي.