الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

لماذا تراجعت «مايكروسوفت» عن تحديث «ويندوز 11»؟

لماذا تراجعت «مايكروسوفت» عن تحديث «ويندوز 11»؟

ويندوز 11

قررت شركة مايكروسوفت إيقاف تحديث نظام التشغيل ويندوز 11 والتراجع عنه، الذي كان من المخطط له أن يضحي ببعض وظائف شريط المهام الحالية لصالح مستخدمي الأجهزة اللوحية.

ووفقاً لما ورد في موقع Windows Latest، تضمن إصدار المعاينة الذي تم إصداره في أبريل الماضي خياراً لتعطيل قائمة الأيقونة المخفية التي ساعدت في الحفاظ على مظهر شريط المهام مرتباً، وهو أمر مفيد لمستخدمي الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows.

تسببت تلك الميزة في بعض المشكلات لمستخدمي سطح المكتب الذين استخدموا ميزة السحب والإفلات لإعادة ترتيب رموز شريط المهام.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في وضع أيقونة BlueTooth على شريط المهام للوصول السريع، فسيتعين عليك النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وإجراء تعديلات داخل إعدادات شريط المهام، بينما كان بإمكانك ببساطة سحب رمز BlueTooth من الرموز على شريط المهام مباشرة قبل ذلك.

من جانبها أكدت مايكروسوفت في منشور في مركز الملاحظات أنه تمت إزالة وظيفة السحب والإفلات في شريط المهام لتحسين نظام التشغيل بشكل أفضل لمستخدمي الأجهزة اللوحية، وقالت «إنه مع التحديثات التي أجريناها لشريط المهام الجديد المحسّن للكمبيوتر اللوحي في الإصدار 22563، لم نُعد دعم سحب الرموز من النظام وعرض الرموز المخفية المنبثقة».

وأثرت هذه التغييرات أيضاً على مستخدمي سطح المكتب؛ ما أدى إلى بعض الانتقادات الشديدة، نظراً لأن ويندوز 11 لا يحتوي على نظام تشغيل مخصص للأجهزة اللوحية.

ويبدو أن مايكروسوفت تستمع إلى هذه التعليقات، وأعلنت أنه تم إلغاء الطرح المخطط لهذه الميزة. وسيجد المطلعون الذين يقومون بتنزيل ويندوز 11 Build 22616 أنه سيتم استعادة الوظائف العادية لشريط المهام.