الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

توقعات بهبوط أسعار معالجات الرسومات قريباً

قالت شركة Corsair المتخصصة بقطع الكمبيوتر من خلال موقعها الإلكتروني إنها تتوقع أن يتحسن توافر معالجات الرسومات GPU، وأن تعود الأسعار إلى وضعها السابق قريباً، ومن المحتمل أن نرى الأسعار تنخفض إلى ما دون الأسعار المتوقعة مع الخصومات، حيث يقوم المزيد والمزيد من الأشخاص ببناء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في النصف الثاني من عام 2022.

وأظهرت نتائج الشركة المالية للربع الأول اتجاهات نمو أساسية إيجابية في أجهزة الألعاب، على الرغم من بعض الرياح المعاكسة المستمرة.

وأشارت الشركة إلى أنه في الربع الأول من عام 2022، كانت وحدات معالجة الرسومات هي أغلى مكون فردي في كمبيوتر الألعاب، وكانت أعلى بنسبة 150% تقريباً من السعر الموصى به من الشركة المصنعة في المتوسط​. ولكن حتى مع ذلك، كان نشاط بناء أجهزة الكمبيوتر للألعاب أعلى قليلاً من مستويات النقص في فترة ما قبل الجائحة وما قبلها.


وتتوقع الشركة أن تعود بطاقات الرسومات إلى السعر الموصى به من الشركة المصنعة على المدى القريب، وربما يتم خصمها بأقل من ذلك. ومع توفر منتجات وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية وبأسعار معقولة.


وعلى مدار الشهرين الماضيين، شهد القطاع اتجاهاً مستمراً للأسعار انحداراً إلى أسفل، وتعود إلى مستويات طبيعية أكثر. وعلى سبيل المثال، شهدنا في بعض الحالات انخفاضاً مثلما حدث مع بطاقة 6900 XT من شركة AMD.

وقد تكون هناك ظروف مخففة إلى حد ما بالنظر إلى الإطلاق الوشيك المفترض لنماذج RDNA 2 المجددة من AMD بما في ذلك 6950 XT والتي ستكون خطوة للأعلى من 6900 XT. وتتحدث الشائعات عن إطلاق طرازات سلسلة 6000 المحدثة التي قد تساعد في خفض أسعار البطاقات الحالية بشكل أكبر.