الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبل تشرح كيفية تحديد المساحة اللازمة على آيفون

أبل تشرح كيفية تحديد المساحة اللازمة على آيفون

نشر موقع Phone Arena تقريراً تناول فيه شرح شركة أبل لمستخدمي هواتفها آيفون كيفية تحديد ومعرفة المساحة اللازمة لهم على هواتف آيفون.

وكان Phone Arena قد نشر في أكتوبر الماضي تقريراً عن شائعة دعت أبل إلى تقديم موديلات من هواتف آيفون 14 في عام 2022 بسعة تخزين تصل إلى 2 تيرا بايت.. وإن نفذت أبل هذا المطلب، فعلى الأرجح سيتم توفير هذا القدر من سعة التخزين فقط لموديلات آيفون 14 برو.

أكبر سعة تخزين متاحة حالياً على هواتف آيفون هي 1 تيرابايت المتوفرة في هاتفَي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس، بينما تتسع بقية هواتف السلسلة لمساحة 512 غيغابايت كحد أقصى.

في محاولة لتقديم المساعدة، أصدر فريق دعم أبل مقطع فيديو بعنوان «كيفية اختيار سعة تخزين آيفون الخاص بك» وتقول أبل، «إذا كنت ستحصل على آيفون جديد، فيمكنك معرفة سعة التخزين الأفضل لك من خلال التحقق من سعة التخزين التي تستخدمها حالياً» إذا كنت تعرف مقدار السعة التخزينية الموجودة على هاتفك الآن، فمن المحتمل أن تتمكن من تحديد ما إذا كنت بحاجة لمزيد من مساحة تخزين أو إن كانت السعة التي لديك كافية أو أكثر مما يلزمك.

يمكن أن تساعدك معرفة سعة التخزين الحالية في تحديد المقدار الذي تحتاجه لجهاز آيفون التالي الذي تنوي شراءه بعد الذي لديك.

إذا كانت لديك الكثير من المساحة غير المستخدمة، فإن أبل تقترح أن يكون آيفون التالي بسعة تخزين مماثلة لتلك التي تستخدمها حالياً.. ومن الجدير بالذكر ملاحظة أن أبل لا تطلب منك شراء هاتف بسعة تخزين أصغر في هذه الحالة.. وقد تكون هذه في الواقع نصيحة حكيمة بدلاً من دعوة المستهلك إلى إنفاق المزيد من المال من أجل مساحة إضافية لا يحتاجها أساساً.

وجاءت بعض الردود على مقطع الفيديو الذي نشرته أبل على قناة الدعم الخاصة بها على يوتيوب مثيرة للاهتمام، بما في ذلك تلك التي أشارت إلى أنه يجب دائماً النظر إلى احتياجات التخزين المستقبلية بدلاً من الاحتياجات الحالية فقط.. كما أشار ذلك الشخص، مع إدخال تحسينات على الكاميرا في كل طراز، فأنت ملزم بالتقاط صور ومقاطع فيديو أفضل تتطلب مساحة تخزين إضافية لحفظها.

يمكن طبعاً لمستخدمي آيفون دائماً استخدام iCloud للتخزين.. وعند التسجيل في iCloud، تحصل على 5 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية.. في الولايات المتحدة، يمكنك شراء 50 غيغابايت من مساحة التخزين على iCloud+ مقابل 99 سنتاً في الشهر، ويتوفر خيار بكلفة 2.99 دولار شهرياً مقابل 200 غيغابايت من مساحة التخزين على iCloud+، وخيار بكلفة 9.99 دولار في الشهر مقابل 2 تيرابايت من التخزين.

قطعت سعة التخزين شوطاً طويلاً لكل من آيفون والصناعة بشكل عام.. وعندما تم إصدار OG iPhone في عام 2007، كان متاحاً لأول مرة بسعة تخزين 4 غيغابايت و8 غيغابايت فقط.. أضافت أبل أخيراً خياراً بسعة 16 غيغابايت، وكان iPhone 4s في عام 2011 أول هاتف آيفون بسعة تخزين تصل إلى 64 غيغابايت، وكانت سلسلة آيفون 6، التي تم إطلاقها في عام 2014، أول سلسلة توفر مساحة تخزين تبلغ 128 غيغابايت.

بعد ذلك بعامين، في عام 2016، قدمت أبل سعة تخزين 256 غيغابايت في سلسلة آيفون 7، وتضاعف هذا إلى 512 غيغابايت مع iPhone XS وiPhone XS Max عام 2018، وكان iPhone 13 Pro هو الأول الذي يتميز بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، يبدو أن أبل تضاعف خيار التخزين كل عامين، فقد لا نرى 2 تيرابايت في سعة التخزين المتاحة لمستخدمي آيفون حتى العام القادم عند إطلاق آيفون 15.