الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إنتل تكشف عن مجموعة كاملة من مشكلات أمان الأجهزة

إنتل تكشف عن مجموعة كاملة من مشكلات أمان الأجهزة

أعلنت إنتل عن مجموعة من أخطاء البرامج firmware والتي قد تسمح باختراق نقاط النهاية مثل خوادم مراكز البيانات ومحطات العمل والأجهزة المحمولة ومنتجات التخزين. ويمكن أن تسمح الأخطاء، التي أبلغ عنها السجل لأول مرة، بتسريب المعلومات وتصعيد امتيازاتهم، وقد وصفتها شركة إنتل بأنها شديدة الخطورة.

يمكن العثور هنا على قائمة كاملة بالمنتجات التي قد تؤثر عليها الثغرات الأمنية، والتي تشمل معالجات Intel Core من الجيل العاشر ومعالجات Intel Core X-series. وتوصي إنتل مستخدمي المعالجات المتأثرة بالتحديث إلى أحدث الإصدارات التي توفرها الشركة المصنعة للنظام لمعالجة هذه المشكلات.

لسوء الحظ، لم يكن ما سبق هو المجموعة الوحيدة من الأخطاء التي قامت إنتل بالإعلان عنها. حيث تم الإعلان عن ثغرة أمنية محتملة في معالجات إنتل والتي قد تسمح بالكشف عن المعلومات، على الرغم من أن إنتل صنفتها ضمن ذات الخطورة المنخفضة.

قالت إنتل عن تلك المشكلة فيما نقله موقع Techradar «إن التناقض السلوكي الملحوظ في بعض معالجات Intel قد يسمح للمستخدم المرخص له بتمكين الكشف عن المعلومات عبر الوصول المحلي.» ومن المحتمل أن يؤثر الخطأ على جميع عائلات معالجات إنتل وفقاً لما ذكرته الشركة العملاقة.

توصي إنتل باستخدام تعليمات LFENCE لجميع المنتجات المتأثرة بالثغرة، وقد لا تكون جدران الحماية كافية في حد ذاتها في مناخ اليوم، فليس شركة إنتل هي التي لديها ثغرات أمنية محتملة في الأجهزة فقط. حيث أظهر باحثون أكاديميون استراتيجية هجوم ناجحة للالتفاف حول الحماية التي توفرها تقنية AMD المشهورة الآمنة المشفرة الافتراضية.