الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

«يوتيوب» تضيف ميزة جديدة لـ«غير الصبورين»

«يوتيوب» تضيف ميزة جديدة لـ«غير الصبورين»

منصة يوتيوب

أضافت منصة يوتيوب، خاصية جديدة إلى خدمتها لترضي المستخدمين غير الصبورين، حيث ستساعدهم في الانتقال بسرعة إلى الأجزاء المفضلة أكثر لديهم في مقاطع الفيديو، وفقاً لموقع Tom’s Guide.

وهناك أوقات تريد فيها فقط التخطي إلى الجزء الجيد من شيء ما، وتدرك شركة غوغل هذه الرغبة، لذلك جعلت من السهل مشاهدة الأجزاء «الأكثر تكراراً» في مقاطع يوتيوب.

رسم بياني


يأتي هذا على شكل رسم بياني تم دمجه في شريط تقدم الفيديو، حيث يمكن للمشاهدين رؤية نقاط القمة والقاع لأجزاء الفيديو الأكثر تكراراً والأقل تكراراً، وعندما يكون الرسم البياني في ذروته، فهذا هو الجزء من الفيديو، الذي تمت إعادة تشغيله ومشاهدته كثيراً، وبالتالي من المحتمل أن يكون الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في ذلك المقطع.


وإذا كنت تتطلع إلى التخطي إلى جزء شائع من مقطع فيديو، فلنفترض أنك تبحث عن اللحظة المحددة التي يتم فيها نطق جملة إبداعية في فيلم ما أو في مسرحية كوميدية فيها مشاهد مليئة بالعبارات المثيرة للضحك، وبما أن الرسم البياني يوضح كل شيء، فيمكن للمستخدم أن يتجاوز المشاهد غير المضحكة أو غير المثيرة للاهتمام حيث تكون نقاط الرسم البياني في القاع.

ونال الرسم البياني الردود الأكثر في اختبار تجريبي لمشتركي خدمة YouTube Premium، ولكن يتم طرحه الآن لمستخدمي أجهزة دسكتوب والهاتف، وسيتم تفعيله بشكل افتراضي، لذا لن يضطر المستخدم إلى تعديل أي إعدادات في منصة يوتيوب من أجل الحصول على هذه الخاصية.

تعديلات مهمة

يأتي هذا التحديث جزءاً من تعديلات أخرى تقوم بها غوغل على منصتها يوتيوب، وأحد هذه الاختبارات هو اختبار قادم لمستخدمي YouTube Premium والذي يتيح لهم «البحث عن اللحظة المحددة في مقطع فيديو يريدون مشاهدته».

وهناك ميزة أخرى هي القدرة على تكرار أجزاء معينة من الفيديو، مثل موسيقى تصويرية مريحة أو مقطع من صوت المياه الجارية.

موسيقى يوتيوب على ساعات أبل

في سياق متصل، أتاحت غوغل الآن بث YouTube Music، على ساعات أبل الذكية عبر Wi-Fi أو حزمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

وقالت غوغل عبر صفحتها الخاصة بساعات أبل ومستخدميها: «يسعدنا أن نعلن أن تطبيق YouTube Music على ساعة أبل تطرح ميزتين جديدتين، أولاً، بدءاً من هذا الأسبوع، ستتمكن من بث الموسيقى عبر حزم الإنترنت أو Wi-Fi، ثانياً، يمكنك الآن إضافة لوحة YouTube Music جديدة إلى ساعتك لتتيح الوصول السريع إلى قائمة التشغيل التي تم تشغيلها مؤخراً أو إلى صفحة تصفح تطبيق YouTube Music».