الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هل تصبح التسريبات عن «آيفون 14» حقيقية؟

هل تصبح التسريبات عن «آيفون 14» حقيقية؟

هواتف آيفون

أظهر تقرير حديث عن سلسلة آيفون 14، المتوقع إصدارها بعد أربعة أشهر تقريباً، وقد جمع فيه معلومات من مختلف التسريبات المنتشرة عن السلسلة منذ أشهر، متسائلاً عما إذا كانت السلسلة ستخيب الآمال والتوقعات، حيث تشير التسريبات على كثرتها إلى تطورات كبيرة في الهواتف، خصوصاً في موديلي برو، وفقاً لموقع Mac Rumors.

آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس

يُتوقع أن يتميز هذان الهاتفان من حيث الشكل والتصميم، وليس من حيث الأداء والمزايا الداخلية فقط. لكن بشكل عام، ستكون المزايا الرئيسية على النحو التالي:

اختفاء النوتش واستبداله بفتحة مستطيلة الشكل وأصغر حجماً بكثير، مع ثقب صغير بجانبها لاحتضان الكاميرا الأمامية.

الشاشة أطول والحواف الجانبية أرقّ.

زوايا أكبر لمقدمة وخلفية أكثر دائرية مقارنة بموديلات آيفون 13 برو.

معالج A16 الجديد.

كاميرا دقتها 48 ميغا بكسل مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 8K.

ولكن في المقابل، ما هي المزايا الجديدة في الموديلين الأساسيين ضمن هذه السلسلة؟

موديل جديد أكبر حجماً: آيفون 14 ماكس

بعد أن خيّب هاتفا آيفون 12 ميني وآيفون 13 ميني التوقعات من حيث المبيعات، قررت أبل أن توقف إنتاج موديل ميني واستبداله بموديل أكبر حجماً، وهو آيفون 14 ماكس، إن صحّت التوقعات والشائعات الكثيرة حول هذا الموضوع.

يتوقع أن يتوقف هذا الهاتف على الموديل الأساسي آيفون 14 وأن يكون حجم شاشته 6.7 بوصة مثل هاتف برو ماكس. أمّا المواصفات الداخلية، فمن المفترض أن تكون مطابقة لمواصفات الهاتف الأساسي آيفون 14، لكن الفرق الوحيد هو حجم الشاشة.

ذاكرة أكبر بنسبة 50%

يعتقد مينغ تشي كو محلل أبل أن موديلات آيفون 14 ستأتي بذاكرة رام حجمها 6 غيغا بايت. وتمثل هذه زيادة بنسبة 50% لأن موديلا آيفون 13 الأساسي وميني حجم ذاكرتهما 4 غيغا بايت. أما ذاكرة 6 غيغا بايت، فقد كانت حكراً على موديلا برو في السلسلتين السابقتين 12 و13. ويرى كو أن جميع موديلات السلسلة القادمة ستكون ذاكرة الرام فيها موحدة وكبيرة.

بطارية تدوم لفترة أطول

قد يوفّر هاتف آيفون 14 وآيفون 14 ماكس بطارية محسنة، وتدوم لفترة أطول بفضل شريحة 5G الجديدة الموفرة للطاقة.

مزايا الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ

كانت هذه الميزة منتظرة في آيفون 13، لكنها لم تظهر فيهما. وبات من المُتوقع أن نراها في آيفون 14 الذي قد يوفّر خاصية الاتصالات الطارئة بالاعتماد على الأقمار الصناعية للسماح للمستخدم بإرسال رسائل في حالات الطوارئ والإبلاغ عن الحالة في المواقع التي تتوفر فيها تغطية الشبكة الخلوية.

خيارات ألوان متعددة

من المتوقع أيضاً أن يأتي هاتفا آيفون 14 و14 ماكس بتشكيلة ألوان منها الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والبنفسجي. وقد لا نرى ألواناً مثل الوردي والأخضر اللذين كانا متوفرين في آيفون 13.