الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

آيفون 14 سيقدم كاميرا أمامية متقدمة

آيفون 14 سيقدم كاميرا أمامية متقدمة

قال تقرير جديد نقله موقع Apple Insider إن جهازي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس المرتقبين يمكن أن يحتويا على كاميرا سيلفي أمامية متطورة بخاصية الضبط التلقائي للصورة، وسيتم تجميعها في كوريا الجنوبية.

وأفادت تقارير أن شركة أبل قد قررت إيقاف تعاملها مع شريك صيني في سلسلة التوريد واختارت شركة LG Innotek الكورية الجنوبية للكاميرات الأمامية الجديدة. وبدأت LG Innotek منذ ذلك الحين الإنتاج الضخم لإعداد الكاميرا الجديدة.

ومن المقرر أن يكلف إعداد الكاميرا الجديدة ما يصل إلى ثلاثة أضعاف كلفة كاميرات آيفون الأمامية السابقة.

ووفقاً للتقرير الذي نقله المصدر المذكور، يعتبر التغيير نتيجة لتصنيف أبل الكاميرا الأمامية باعتبارها مكوناً متطوراً بدلاً من مكون عادي، وكذلك نتيجة لمخاوف متعلقة بالجودة من ناحية الشركات الموردة الصينية.

وكانت أبل قد خططت بالأصل لاستخدام كاميرات LG Innotek واعتماد الشركة الكورية مورداً لها من أجل سلسلة هواتف آيفون 15 المتوقع إطلاقها العام المقبل 2023. ولكن الشركة قد قررت التعجيل باتخاذ هذه الخطوة ومباشرة التعامل مع الشركة الكورية خلال العام الحالي لتضع كاميراتها في هواتف آيفون 14 بدلاً من الانتظار حتى العام القادم.

ويؤكد التقرير الجديد الشائعات الصادرة عن وسائل الإعلام والمحللين الآخرين، بمن فيهم المحلل المعروف مينغ تشي كو. وكان كو قد قال في أبريل الماضي، إن هواتف آيفون 14 يمكن أن تحصل على كاميرا أمامية مطورة مع ضبط تلقائي للصورة من أجل تحسين تجربة مكالمات FaceTime وصور سيلفي.

إلى جانب التركيز التلقائي، أضاف Kuo أن الكاميرات يمكن أن تحتوي على فتحة أوسع يمكن أن تزود موديلات آيفون بقدرات أفضل في الوضع الطولي.

كما أشار كو إلى أن جميع موديلات آيفون 14 الأربعة ستحصل على الكاميرا الأمامية التي تم تطويرها، مع أن المصدر لم يذكر سوى هاتفي آيفون برو.

وكانت تقارير وشائعات سابقة تشير إلى أن أبل ستطور الكاميرا الخلفية في هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، حيث قالت إنها ستضع في الهاتفين كاميرا بدقة 48 ميغا بكسل. وفي ذلك دلالة على الاهتمام المتزايد بالكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية.

وكانت قد انتشرت مؤخراً تقارير تشير إلى أن شركة موتورولا تعتزم إطلاق هاتف جديد ربما يحمل اسم Motorola Frontier ومن المتوقع أن يكون مزوداً بكاميرا رئيسية في الجهة الخلفية دقتها 200 ميغا بكسل، ما يعزز فرضية أن كاميرات الهواتف الذكية بدأت تأخذ منحى جديداً وتصبح دقتها فائقة جداً.

ومن المتوقع أن تعلن أبل عن هواتفها القادمة خلال شهر سبتمبر المقبل، وهو الموعد المعتاد لفعالية الخريف الرئيسية التي تشهد الإعلان عن هواتف آيفون كل عام. وفي حال لم تغير أبل عادتها، فسنرى سلسلة الهواتف خلال أقل من أربعة أشهر من الآن. وكانت أبل قد غيرت موعد الفعالية مرة واحدة خلال الأعوام الأخيرة، وذلك في عام 2020، حيث نقلتها إلى أكتوبر بسبب تعطل سلاسل التوريد وصعوبات الإنتاج التي نتجت عن تفشي فيروس كورونا.