الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

iPadOS 16 قد يجعل جهاز آيباد أشبه بجهاز كمبيوتر محمول

iPadOS 16 قد يجعل جهاز آيباد أشبه بجهاز كمبيوتر محمول

تميل شركة أبل إلى إعادة تصميم وظائف تعدد المهام على iPadOS 16 بالتزامن مع اقتراب مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2022 الكبير، على بعد أيام فقط، وتجديد تجربة الجهاز اللوحي بحيث تكون أقرب إلى جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام macOS أو ويندوز.

جاءت تلك الأخبار من شبكة بلومبيرغ التي أشارت إلى أن نظام تشغيل الجهاز اللوحي المحدث سيقدم جوانب متعددة المهام تتطابق مع جهاز Mac، بما في ذلك التطبيقات العائمة ذات النوافذ.

وقال المصدر الذي قدّم لها المعلومات إن التغييرات المهمة ستجعل من السهل على المستخدمين معرفة التطبيقات المفتوحة حالياً والتبديل السريع بين التطبيقات، ويبدو أنه سيكون هناك خيار لتغيير حجم نوافذ التطبيق أيضاً.

ولا تمتلك أجهزة آيباد الكثير من التطبيقات المعروضة على الشاشة فقط مقارنة بأجهزة آيفون، كما أن أحدث الموديلات وأغلبها تعمل أيضاً على نفس شريحة M1 الموجودة داخل أجهزة Mac، وهذه الأجهزة اللوحية تشبه بالفعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر من الهواتف.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك عن تغييرات قادمة على الإصدارات الجديدة من iOS وtvOS وwatchOS وmacOS في مؤتمر المطورين العالمي يوم الاثنين، بالإضافة إلى كل ما ذكرناه في iPadOS.

دفع أبل لجهاز آيباد كبديل للكمبيوتر المحمول ليس شيئاً جديداً، ولكن يبدو الآن أنها تمضي إلى أبعد من ذلك في وضع أجهزة الكمبيوتر اللوحية الخاصة بها على أنها أجهزة كمبيوتر متكاملة يمكن نقلها إلى أي مكان.

أجهزة آيباد خفيفة الوزن ومحمولة وسريعة ومتوفرة مع الكثير من الملحقات، ليس هذا فقط، فهي تأتي مع شيء لا يتوفر في أجهزة كمبيوتر Mac وMacBook مثل شاشة تعمل باللمس، وأضف مكونات داخلية من الدرجة الأولى، إلى جانب الكثير من الإمكانات الأخرى.