الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تيليغرام تطلق خدمة بريميوم مدفوعة الشهر الحالي

تيليغرام تطلق خدمة بريميوم مدفوعة الشهر الحالي

أعلنت شركة تيليغرام من خلال رئيسها التنفيذي بافل دوروف عن خطط لتقديم خدمة مميزة كانت قد انتشرت شائعات عنها، لكنها ستتحول إلى حقيقة قريباً، مع بقاء الخدمة الأساسية متاحة، وفقاً لموقع Phone Arena.

وجاء إعلان دوروف عبر منشور على المنصة نفسها، مشيراً إلى أن الشركة ستطرح خدمة بريميوم المميزة خلال الشهر الجاري، لكنه لم يحدد كلفتها وقيمة اشتراكها، علماً أن شائعات سابقة كانت قد أشارت إلى احتمال أن يكلف الاشتراك 5 دولارات شهرياً لمن يرغب بالحصول على الخدمة المميزة، لكن هذه المعلومات لم يتم تأكيدها حتى الآن.

وقال دوروف في المنشور: «ما نعرفه هو أن جميع الميزات الحالية ستظل مجانية، وحتى المستخدمون الذين لا يشتركون في خدمة تيليغرام المميزة سيحصلون على بعض فوائده، مثل القدرة على عرض الملفات الكبيرة جداً والوسائط والملصقات التي يرسلها مستخدمو الخدمة المميزة، بالإضافة إلى خيار النقر لإضافة تفاعلات الخدمة المميزة المثبتة بالفعل على رسالة للتفاعل بنفس الطريقة».

وأضاف: «منذ اليوم الذي تم فيه إطلاق تيليغرام قبل ما يقرب من 9 سنوات، نقدم لمستخدمينا ميزات وموارد أكثر من أي تطبيق مراسلة آخر، وكان تطبيق تيليغرام على قوته وتوفره مجاناً ثورياً في عام 2013 ولا يزال غير مسبوق في عام 2022 حتى يومنا هذا، لا تضاهى حدودنا في الدردشات والوسائط وتحميلات الملفات».

«ومع ذلك، فقد طالبنا الكثيرون برفع الحدود الحالية إلى أبعد من ذلك، لهذا بحثنا عن طرق تتيح لك تجاوز ما هو مجنون بالفعل. وتكمن المشكلة هنا في أنه إذا أردنا إزالة جميع الحدود للجميع، فإن كلف الخوادم وضغط المستخدمين لدينا سيصبح غير قابل للإدارة، وبالتالي فإن الأمر سينتهي للجميع».

وتابع: «أدركنا بعد التفكير في الأمر أن الطريقة الوحيدة للسماح للمعجبين الأكثر تطلباً بالحصول على المزيد مع الحفاظ على ميزاتنا الحالية مجانية هي جعل هذه الحدود المرتفعة خياراً مدفوعاً، ولهذا السبب سنقدم هذا الشهر خدمة تيليغرام المميزة، وهي عبارة عن اشتراك يسمح لأي شخص بالحصول على ميزات وسرعة وموارد إضافية، وسيسمح أيضاً للمستخدمين بدعم تيليغرام والانضمام إلى النادي الذي يتلقى ميزات جديدة أولاً».

واستمر دوروف في حديثه، حيث قال أيضاً: «لا داعي للقلق على الرغم من ذلك: تظل جميع الميزات الحالية مجانية، وهناك الكثير من الميزات المجانية الجديدة القادمة. علاوة على ذلك، حتى المستخدمون غير المشتركين في الخدمة المميزة سيتمكنون من الاستمتاع ببعض مزاياها: على سبيل المثال، سيكونون قادرين على عرض الملفات والوسائط والملصقات الكبيرة جداً التي يرسلها مستخدمو الخدمة المميزة، أو النقر لإضافة تفاعلات الخدمة المميزة تم تثبيته بالفعل في رسالة للرد بنفس الطريقة».

واختتم حديثه بالقول: «على الرغم من أن تجاربنا مع الإعلانات التي تركز على الخصوصية في القنوات العامة الفردية كانت أكثر نجاحاً مما توقعنا، أعتقد أنه يجب تمويل تيليغرام بشكل أساسي من قبل مستخدميه، وليس من قبل المعلنين. بهذه الطريقة سيظل المستخدمون لدينا يشكلون دائماً أولويتنا الرئيسية».