الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

واتساب تسمح أخيراً بنقل الدردشة من آندرويد إلى آيفون

واتساب تسمح أخيراً بنقل الدردشة من آندرويد إلى آيفون

قال موقع The Verge إن منصة واتساب بدأت أخيراً بالسماح للمستخدمين بنقل تاريخ الدردشات من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل آندرويد إلى هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS.

وكانت واتساب في السابق تسمح للمستخدمين بنقل دردشاتهم من آيفون إلى هواتف آندرويد فقط، وها هي أصبحت الآن تسمح بنقلها عبر الاتجاه الآخر.

وجاء الإعلان عن إضافة هذه الميزة إلى المنصة من خلال مارك زوكيربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مالكة واتساب، وقد جاء ذلك الإعلان عبر منشور على فيسبوك، المملوكة أيضاً لشركة ميتا، حيث أعلن مارك عن ذلك عبر حسابه الرسمي هناك، وتم إطلاق الخاصية بنسخة بيتا التجريبية في الوقت الحالي.

وقال مارك في منشوره: «نضيف إلى واتساب القدرة على الانتقال بشكل آمن بين الهواتف ونقل تاريخ الدردشة والصور والفيديو والرسائل الصوتية الخاصة بك بين هواتف آندرويد وآيفون مع الاحتفاظ بالتشفير من الطرف إلى الطرف الآخر».

وأضاف: «هذه خاصية مطلوبة جداً، لقد أطلقنا القدرة على الانتقال من آيفون إلى آندرويد العام الماضي، ونضيف الآن القدرة على الانتقال من آندرويد إلى آيفون أيضاً».

ويساعد هذا التحديث على حل مشكلة طال بقاؤها بالنسبة لمنصة واتساب، حيث كان من الصعب منذ زمن نقل الدردشات فيما بين هاتفين يعملان بنظامَي تشغيل مختلفين، وكان من السهل نقل الدردشات فيما بين جهاز يعمل بنظام iOS إلى جهاز آخر يعمل بنفس النظام، وكذلك الحال بالنسبة لنظام آندرويد، حيث كان من السهل نقل الدردشات فيما بين هاتفين يشغلهما نفس النظام، ولكن الإشكالية كانت تمكن في الانتقال فيما بين هاتفين يعملان بنظامين مختلفين.

وتعمل عملية النقل فقط على هواتف آيفون الجديدة أو التي يعاد ضبطها حسب ضبط المصنع وتستفيد من تطبيق Move to iOS (الانتقال إلى iOS) الخاص بشركة أبل ويعمل على هواتف آندرويد (وهو ما يساعد على نقل جهات الاتصال ومدخلات الرزنامة والتقويم والرسائل القصيرة SMS وغيرها المزيد)، وعند إعداد هاتف آيفون، اختر الخيار «نقل البيانات من آندرويد»، ومن ثم اتبع الخطوات الموجودة في تطبيق آندرويد، وحالما يتم الانتهاء من إعداد آيفون بالكامل، افتح تطبيق واتساب وسجل الدخول باستخدام نفس رقم الهاتف، ومن المفترض أن يظهر بعد ذلك تاريخ دردشات التطبيق التي كانت موجودة مسبقاً على آندرويد.

وللبدء بعملية النقل، يتوجب على المستخدم أن يمتلك هاتفاً يعمل بإصدار آندرويد 5 أو أحدث منه وأن يكون هاتف آيفون الذي يريد النقل إليه يعمل بنظام iOS 15.5. ومع الأسف، في حال كان لدى المستخدم تاريخ دردشة موجود مسبقاً على هاتفه الذي يعمل بنظام iOS، فإن تاريخ الدردشة المنقول من هاتف آندرويد سيحل محل تاريخ الدردشة السابق وسيأخذ مكانه، وفقاً لما ورد في التقرير الذي نشره موقع The Verge.