الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تسلا تبدأ تسريح 10% من موظفيها وترفع أسعارها

تسلا تبدأ تسريح 10% من موظفيها وترفع أسعارها
أكد موقع "إلكتريك" الإخباري الأمريكي، استنادا لمصادره، أن شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، بدأت تسريح عدد من موظفيها من العاملين بأجر، ضمن فريقي المبيعات والتوصيل بالشركة، بالإضافة إلى عدد من الذين يعملون بنظام الساعات.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الجمعة، بأن الرئيس التنفيذي للشركة إيلون موسك قال في وقت سابق إن "عدد العاملين بالساعة سيزيد"، وذلك في رسالة بالبريد الإلكتروني على مستوى الشركة بشأن الحاجة إلى الاستغناء عن 10 % من القوى العاملة.

وترفع أسعارها

إلى ذلك، رفعت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية الفارهة أسعار جميع طرز سياراتها بالولايات المتحدة، في خضم مشاكل سلاسل التوريد العالمية الحالية وزيادة أسعار المواد الخام.

ووفقا لموقع "الكتريك" الإخباري، زاد النطاق السعري لطراز "موديل 3" من 54 ألفا و490 دولارا إلى 57 ألفا و990 دولارا، بزيادة قدرها 2500 دولار.


وزادت شركة السيارات الكهربائية سعر الطراز "موديل واي" إلى 65 ألفا و990 دولارا مقابل 62 ألفا و990 دولارا، وكذلك رفعت تسلا سعر طراز "موديل إس" حتى بعد زيادة سعرها بواقع 5 آلاف دولار قبل أشهر قليلة فقط. وارتفع "موديل إس ثنائي المحرك" من 99 ألفا و990 دولارا إلى 104 آلاف و990 دولارا في أحدث زيادة سعرية.


وتأتي زيادة الأسعار في وقت قفزت فيه تكاليف المواد الخام، بما في ذلك الألمنيوم والليثيوم المستخدمين في السيارات والبطاريات، وزادت أيضا تكاليف النقل والإمداد.