الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الشركة المطورة لـPUBG تدخل عالم الميتافيرس بشخصية Ana

قامت شركة Krafton، المعروفة بأنها مطورة لعبة الفيديو الشهيرة PUBG، بالكشف عن إنسان افتراضي فائق الواقعية، وهي شخصية أطلقت عليها اسم Ana، وفقاً لتقرير نشره موقع The Verge.

وقالت كرافتون إن شخصية آنا ستساعدها على إرساء نظامها البيئي المتعلق بالويب الجديد Web3. وتم بناء الشخصية باستخدام Unreal Engine، وهو محرك الألعاب الذي طورته شركة Epic Games مطورة لعبة فورتنايت، والذي يعتبر أداة مصممة خصيصاً للأشخاص الرقميين الواقعيين، ذلك إلى جانب ما تصفه شركة كرافتون بأنه التعلم العميق والواقعية المفرطة.

ولم يتضح بالضبط ما هو دور آنا في الرؤية المبهمة لعالم متيافيرس أو عالم Web3 المعروف بأنه الجيل الثالث من الإنترنت، لكن كرافتون ألمحت في السابق إلى الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs وتقنية البلوكتشين.

ويبدو أن هذا الإنسان الافتراضي فائق الواقعية الذي صممته الشركة سيحاول أن يصبح شيئاً أو شخصية من بين مصاف المشاهير.

وقال جوش سيوكجن شن، رئيس مركز الإبداع في كرافتون، في بيان صادر عنه: «نتوقع منها أن تجتذب الاهتمام والشعبية من الجيل زد (الأشخاص المولودين في العقد الأول من الألفية) حول العالم. وستصدر آنا أغنية أصلية لها وستوسع نطاق نشاطها باعتبارها مؤثرة في مختلف المجالات المتعلقة بالترفيه والرياضات الإلكترونية».

وهذا النوع من المؤثرين الافتراضيين ليس جديداً، وقد سبق أن شقت هذه الشخصيات الرقمية طريقها في مختلف المجالات مثل الموسيقى والأغاني وكذلك ألعاب الفيديو، وقد تواجدت في منصات مثل إنستغرام وتيك توك. وتبدو شركة كرافتون أنها تراهن على أن التركيز على التكنولوجيا سيجعل شخصيتها تتميز عن غيرها وتتجنب مصير الزوال الذي واجهته شخصيات افتراضية أخرى.

وقالت كرافتون إنها ستقدم المزيد من التفاصيل عن آنا في وقت لاحق من العام الحالي، ومن هذه التفاصيل ما يتعلق بقصة فريدة من نوعها. وربما تجد آنا نفسها من بين مشاهير الإنترنت وتصبح مؤثرة فعلاً ولديها الكثير من المتابعين حول العالم.

وينتظر الكثير من المراقبين أن تتضح صورة ميتافيرس أكثر وأكثر مع مرور الوقت، خصوصاً وأن شركة ميتا لا تعمل وحدها في هذا المجال، ولو أنها مطورة الفكرة، لكن هناك شركات أخرى تحاول دخول هذا العالم مبكراً والاستفادة منه قبل فوات الأوان.