الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كيف تحول الصور إلى ملف «إكسل» باستخدام الكاميرا؟

كيف تحول الصور إلى ملف «إكسل» باستخدام الكاميرا؟

إذا كنت من مستخدمي تطبيقات «أوفيس» للأعمال المكتبية وتحديداً تطبيق «إكسل»، فإن هذه الأداة ستقدم نقلة نوعية في طريقة أدائك لمهامك اليومية.

إذ تتيح الأداة الموجودة بداخل تطبيق «إكسل» للمستخدمين تحويل أي جدول مطبوع على الورق إلى جدول يمكن التعديل عليه على هاتفك الذكي، وذلك باستخدام كاميرا الهاتف.

ولاستخدام الأداة، افتح تطبيق «إكسل» على هاتفك الذكي، سواء كان بنظام أندرويد أو iOS، واضغط زر إنشاء ملف جديد، ثم اضغط على زر استخراج البيانات من الصورة في أسفل الصفحة (أيقونة على شكل كاميرا وخلفها جدول).

تأكد من حصول التطبيق على الصلاحيات اللازمة لاستخدام الكاميرا، ثم التقط صورة للجدول المطلوب تحويله إلى ملف إكسل من خلال المربع الأحمر الذي سيظهر عند التصوير، ثم اضغط على علامة «صح» لبدء تحويل الصورة.

سيقوم التطبيق بتحويل الصورة إلى ملف، ثم يحيلك إلى صفحة المراجعة لمراجعة البيانات، وهنا يمكنك التعديل عليها عند الحاجة، ثم الضغط على "إدخال" عند الانتهاء من المراجعة.

ولا تدعم الأداة حالياً اللغة العربية، لكنها تدعم 21 لغة من بينها الإنجليزية والفرنسية والألمانية. ومن المنتظر أن تضيف مايكروسوفت المزيد من اللغات للأداة ومن بينها العربية خلال التحديثات المقبلة.