الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020
No Image

«فيسبوك» تتيح مزيداً من التحكم في البيانات الشخصية للمستخدمين

كشفت «فيسبوك» الثلاثاء عن خاصية جديدة تتيح للمستخدمين التحكّم بالبيانات التي حصلت عليها من خارج نطاق شبكة التواصل الاجتماعي، في خطوة تدل على الأهمية المتزايدة التي باتت توليها المجموعة لحماية المعطيات الخاصة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من أسبوع على الكشف عن قيام «فيسبوك» بتدوين مقتطفات من تسجيلات صوتية لمحادثات بين بعض المستخدمين، علماً أن أكبر شبكة تواصل اجتماعي لطالما نفت اعتماد ممارسات من هذا النوع.

وأشارت المجموعة إلى أنها تسعى بفضل هذه الخاصية الجديدة إلى أن تعيد إلى المستخدمين قدرة التحكّم ببياناتهم.


وبات هؤلاء مخولين أن يقرروا إذا ما كانت البيانات التي تجمعها «فيسبوك» من تطبيقات أو مواقع إلكترونية أخرى يقومون بالاطلاع عليها، مثل خدمات البيع عبر الإنترنت، ستربط بحساباتهم على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت ستيفاني ماكس المسؤولة عن تطوير هذه الخاصية خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت «نستخدم عادة هذه المعطيات لاقتراح إعلانات على صلة بالمنتجات أو المعلومات التي تمّ البحث عنها. لكن كان من الضروري في نظرنا تعزيز الشفافية وتوسيع نطاق تحكّم المستخدم بهذا النوع من البيانات».

وأطلقت هذه الإعدادات الجديدة الثلاثاء على سبيل التجربة في إيرلندا واسبانيا وكوريا الجنوبية قبل نشرها على الصعيد العالمي «في الأشهر المقبلة».

وسيتسنّى للمستخدم أن يقرّر ما إذا كانت البيانات التي جمعتها «فيسبوك» من خارج الشبكة ستربط، بجزء منها أو بكاملها، بحسابه الشخصي.
#بلا_حدود