الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

إطلاق مركز لتدريب الأطفال على ريادة الفضاء في أبوظبي

دشنت مدينة «كيدزانيا أبوظبي» مركزاً لتدريب الأطفال على ريادة الفضاء في أبوظبي، وتشرف عليه وكالة الإمارات للفضاء.

وتسعى الوكالة، عبر المركز، إلى تنشئة جيل من رواد الفضاء، عبر تقديم برامج تعليمية وتثقيفية لزوار المركز المتخصص لرواد الفضاء في المدينة، حيث يضم المركز مجموعة من الأدوات والأجهزة التي تحاكي تدريب رواد الفضاء الحقيقيين.

وأكدت الوكالة لـ«الرؤية» أنها تعمل على تطوير المركز وإضافة المزيد من المعدات والأجهزة والتقنيات الحديثة، تحفيزاً للأطفال على التعلم واكتساب الخبرات، وخوض تجربة فريدة من نوعها تحاكي التواجد في محطة الفضاء الدولية.


وأوضحت أن المركز يتضمن جهازاً لمحاكاة مهمة وسرعة إطلاق الرواد من الأرض إلى الفضاء، ودرجة الدوران في محطة الفضاء الدولية، إضافة إلى الغرف المخصصة للنوم وقوفاً باستخدام «حقائب النوم» في المحطة الفضائية، كما يوفر المركز جهازاً مساعداً لأصحاب الهمم.


ويحفز المركز الأطفال على استكشاف الكواكب والنجوم بأسلوب تعليمي ممتع، عبر عدة أقسام تتضمن خوض تجربة رحلة المركبة إلى الفضاء باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، وعملية السير في الفضاء من خلال الانزلاق على الحبل.

إلى ذلك، تدرب «كيدزانيا»، أول مدينة تعليمية ترفيهية تفاعلية للأطفال في ياس مول بأبوظبي التي افتتحتها «إعمار للترفيه»، النشء على 60 مهنة واعدة في قطاعات الفضاء والهندسة والإنشاء، إلى جانب المهن المتعلقة بالتخصصات الطبية والرعاية الصحية، التعليم والقطاعات الخدمية والفنية، وغيرها.

وتشارك أكثر من 20 جهة حكومية وتجارية بالدولة في تدريب الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين السنة الأولى و16 عاماً، على المهن المتعلقة بمختلف القطاعات.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ«إعمار للترفيه» زينة داغر إن «كيدزانيا أبوظبي» تعد الفرع الثاني للمدينة في الإمارات، إذ افتتح الفرع الأول في دبي منذ 10 أعوام، واستقبل نحو 900 ألف زائر خلال العام الماضي.

وذكرت أن المهن التي يتدرب عليها الزوار تتضمن العمل في قطاع الفضاء وريادة الفضاء وقطاعات الهندسة والإنشاء، إلى جانب التخصصات الطبية والرعاية الصحية والتعليم والقطاعات الخدمية والفنية بما فيها الأزياء والتمثيل وتقديم البرامج الإعلامية والإذاعية.