الاثنين - 13 يوليو 2020
الاثنين - 13 يوليو 2020
ناسا
ناسا

ناسا تبحث عن أحلام استكشافية يمكن تحويلها لحقيقة في الفضاء

بدأت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA بالتخطيط لرحلة استكشافية فضائية جديدة، لكنها لم تحدد وجهتها القادمة حتى الآن، لذلك فإنها قرّرت البحث عن أحلام معقولة لدى العلماء والباحثين، استكشافية لدى علمائها يمكن تطبيقها وتحويلها لواقع تستفيد منه البشرية.

ناسا

ومنحت 4 فرق من الفرق المشاركة في برنامجها الاستكشافي مبلغ 3 ملايين دولار لكل فريق، من أجل تقديم دراسة وافية وشاملة حول المكان الذي يرغبون في اكتشافه بالفضاء ضمن حدود إمكانات العلم والتكنولوجيا المتوفرة في الوقت الحالي، على أن تكون داخل نظامنا الشمسي أيضاً.

وركز فريقان منهم على كوكب الزهرة كنقطة للرحلة القادمة، واختار أحدهما دراسة سطح الكوكب واستكشافه بشكل كامل، وتصوير خريطة كاملة له، وذلك للتعرّف على سبب تطور الزهرة بشكل مختلف تماماً عن الأرض.

ناسا

بينما اختار الفريق الثاني دراسة الغلاف الجوي للزهرة، من أجل البحث عن الغازات النبيلة كما صنّفها علم الكيمياء، وفيما إذا كان الماء متوفراً على سطحه يوماً من الأيام.

ووقع اختيار الفريق الثالث على «أيو Io» وهو قمر لكوكب المشتري، يمتاز بنشاطه البركاني الشديد، كما اختار الفريق الرابع «ترايتون Triton» أحد أقمار كوكب نبتون.

#بلا_حدود