الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

سفينة الفضاء أصبحت أولوية قصوى لدى سبيس إكس

سفينة الفضاء أصبحت أولوية قصوى لدى سبيس إكس

قال إيلون ماسك، مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، إن تركيز الشركة الرئيسي الآن بات منصباً على المضي قدماً في تطوير سفينة الفضاء Starship، وهي الجيل القادم من مركبات الفضاء، ويأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته سبيس إكس في إرسال رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

ووفقاً لرسالة بريد إلكتروني داخلية اطلعت عليها CNBC، قال ماسك إن سفينة الفضاء هي المهمة رقم واحد للشركة باستثناء ضمان سير كل شيء على ما يرام مع عودة كبسولة Crew Dragon من محطة الفضاء الدولية والتي ستقل رائدي فضاء ناسا داوغ هيرلي وبوب بنكن في رحلة عودتهما إلى الأرض.

وتخضع سفينة الفضاء للتطوير في موقع للإنتاج والاختبار تابع لسبيس إكس في بوكا تشيكا في ولاية تكساس منذ عام 2019، وكانت بالأصل قيد التطوير من قبل فريق ثانٍ بشكل متوازٍ في ولاية فلوريدا.



ودمجت سبيس إكس الجهود في تكساس في نهاية العام الماضي، وتعمل منذ ذلك الحين على بناء نماذج من سفينة الفضاء باستخدام موديل التكرار السريع.


سفينة الفضاء مصممة لتكون مركبة قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل يمكنها تدعيم التهيئة للطاقم والحمولة، ولتتمكن من الانطلاق في رحلات إلى مدار الأرض وإلى الفضاء العميق بما في ذلك الرحلات إلى القمر والمريخ.