السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«SpaceX» تعلن عن أول رحلة مدنية بالكامل إلى الفضاء

«SpaceX» تعلن عن أول رحلة مدنية بالكامل إلى الفضاء

قال موقع Theverge.com إن شركة SpaceX المملوكة لإيلون ماسك تخطط إلى إرسال أول طاقم «مدني بالكامل» إلى الفضاء في نهاية العام الحالي 2021، في مهمة تركز على العمل الخيري بقيادة رائد الأعمال التكنولوجي، الطيار جاريد آيزاكمان.



وأشارت الشركة في تصريح صحفي، إلى أنها ستختار 3 أشخاص لمرافقة آيزاكمان على متن المركبة Crew Dragon. وكان آيزاكمان قد تبرع بمبلغ 100 مليون دولار إلى سانت جود لأبحاث الأطفال، ويرغب بالمساعدة في جمع 200 مليون دولار أخرى من خلال دعوة الناس إلى التبرع بما لا يقل عن 10 دولارات إلى المستشفى، للحصول على فرصة الفوز بتذكرة إلى الرحلة المذكورة.



وقالت الشركة، إنه سيتم اختيار الأشخاص الثلاثة وفق شروط معينة، بطول أقل من 199 سم، ووزن لا يتجاوز 113 كلغ، بالإضافة وجوب اجتياز اختبار اللياقة الجسدية والنفسية أثناء التدريب. وسيتم اختيار الأشخاص الثلاثة ليمثلوا أعمدة القيادة في رحلة Inspiration4، التي ستنطلق من موقع الإطلاق 39A، على متن الصاروخ Falcon 9.

وسيقضى الطاقم الذي يتكون من 4 أفراد مدة تصل إلى 5 أيام في مركبة Crew Dragon التي يشبه تصميمها حبة البلوط للدوران حول الأرض كل 90 دقيقة.



الجدير بالذكر أن أفراد الطاقم سيحصلون على جائزة مالية بديلة قدرها 150 ألف دولار لكل منهم في حال تم تأجيل الرحلة إلى ما بعد عام 2022.