تحرص إذاعة نور دبي على أن تجمع برامجها وفقراتها بين الثقافة الدينية والنصائح الأسرية والأنشطة الاجتماعية والترفيهية، على أن تقدم المعلومة بأسلوب شائق
جذاب، وتراهن على تحقيق حالة من القبول والتواصل والتفاعل بين المذيعين والجمهور، وتستهدف أن يشعر كل مستمع بأن الإذاعة بيته ورفيقه الدائم في الطريق والبيت والعمل، ولذلك تعامل كل مستمع على أنه ضيف فوق العادة v i p.
نور دبي إذاعة شابة تتميز ببرامجها التفاعلية التي تخدم المستمعين، إذ اعتمدت مبدأ التفاعل المباشر مع المستمعين، والقصد إيجاد الحلول التي تساعد على تنمية المجتمع لكل الفئات.
يقوم على الإذاعة أفضل الإعلاميين الإماراتيين ممن يملكون خبرة وباعاً طويلاً في التقديم الإذاعي، رجالاً ونساء، وشملت الكثير من البرامج الاجتماعية، الدينية، الرياضية، القانونية والحياتية.
من أبرز البرامج التي تقدمها نور دبي برنامج «أسرتي حياتي» الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم أستادي.
ويأتي البرنامج تأكيداً على دور الإذاعة المجتمعي وسعيها إلى نشر الوعي بين شرائح المجتمع كافة.
ويهدف «أسرتي حياتي» إلى نشر الوعي ضد العنف الأسري في المجتمع وتقديم معلومات توعوية للمجتمع، كذلك التركيز على فن إدارة العلاقات الأسرية وكيفية احتواء المشاكل، إضافة إلى تزويد الجمهور بالحلول النفسية والاجتماعية من خلال استضافة عدد من الاختصاصيين النفسيين والتربويين.
ويمنح البرنامج الجمهور الفرصة الكافية لإبداء الرأي والاستفسار عن كل ما يخص العنف ضد المرأة والطفل.
وتمكن الإعلامي إبراهيم أستادي رغم صغر سنه، من حجز مكانة له بين مذيعي الصف الأول في الدولة.
بدأت رحلة أستادي إلى الإذاعة من خشبة المسرح الذي أسهم في صقل شخصيته الإعلامية، وعن ذلك أوضح «عادة أقول إن شخصيتي الإعلامية بنيت أصلاً على شخصيتي المسرحية، لأن دخولي إلى المسرح سبق دخولي الإعلام، وتعلمت الكثير من المسرح، وهو ما انعكس على طريقة تقديمي للبرامج».
وأضاف «لا أعرف حقيقة رأي الجمهور بطريقتي، وأعتقد أن تفاعله معي مبني على رغبتي الدائمة في الخروج من نمطية المواضيع المطروحة، وهذا ما تعلمته من المسرح، ولذلك أحاول دائماً إدخال النمط الدرامي في برامجي، لاقتناعي بأن تلون أداء المذيع يمكنه من اكتساب الجمهور».
حصل أستادي على بكالوريوس الاتصال الإعلامي التطبيقي من كليات التقنية العليا، كذلك نال عدداً من التكريمات، منها جائزة اليونيسيف الإقليمية للإعلام حول حقوق الطفل عن برنامج «أسرتي حياتي»، وجائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عن فئة «الموظف الجديد المتميز»، وجوائز أخرى في مجال التمثيل المسرحي وإخراج الأفلام الوثائقية.
يبث البرنامج على إذاعة نور دبي عند الخامسة مساء كل اثنين وأربعاء، ولمدة ساعة واحدة.