استطاع أن يقود عملية التحول الشاملة التي تشهدها الشركة في الوقت الراهن، لتصبح «أرابتك» واحدة من أهم الكيانات الهندسية والإنشائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
إنه حسن عبداللـه اسميك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في شركة أرابتك القابضة.
لمع نجم اسميك منذ توليه إدارة «أرابتك» قبل نحو عامين، بعد قيادته الحكيمة للشركة نحو مرحلة جديدة من التطور والانفتاح على المشاريع الإقليمية والدولية، مع حرصه على دخول «أرابتك» معترك قطاعات جديدة، منها مشاريع النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية.
يشغل اسميك منصب رئيس مجلس إدارة ثلاث من الشركات التابعة لـ «أرابتك»، وهي أرابتك للإنشاءات وشركة صقر الكهروميكانيكية «إيفيكو»، وشركة الهدف للإنشاءات الهندسية.
في عام 2013 حاز اسميك المركز الأول في قائمة «كونستركشن ويك»، لأهم 100 شخصية في قطاع الإنشاءات، وهي القائمة التي تعنى بتصنيف أكثر الشخصيات تأثيراً في قطاع الإنشاءات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
اختير في يناير الماضي من قبل مجلة ميد ضمن أكثر 12 شخصية مؤثرة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط.
يحمل اسميك رئاسة وعضوية مجالس إدارة العديد من الشركات الوطنية الخاصة، منها شركة ديبا المحدودة المتخصصة في تقديم سلسلة متكاملة من خدمات التأثيث الداخلي، والشركة الأردنية للصناعات الخشبية، فضلاً عن رئاسة مجلس إدارة نادي «تي إس في» لكرة القدم في ألمانيا.