صدفة غريبة تجمع شاباً وفتاة يتبادلان عبرها نظرات الإعجاب لكن يأخذ كل منهما انطباعاً سلبياً عن الآخر، فالفتاة ترى الشاب وسيماً إنما مستهتراً بينما يراها هو رائعة الجمال لكن مغرورة، وذلك ضمن أحداث الدراما التركية المدبلجة «الوشاح الأحمر» الذي يقع في 95 حلقة وتعرضه شاشة MBC1.
وتبدأ الحكاية بين شاب مستهتر عاشق للمغامرة وفتاة رائعة الجمال ترفض الزواج التقليدي، لكن القصة تزخر بكثير من الأحداث المشوقة والملفتة.
وتدور فكرة «الوشاح الأحمر» حول قصة حب متشابكة التطورات ومليئة بالمفاجآت، رانيا الفتاة العصرية التي تتورط في علاقة تعتبرها عابرة مع إياس رجل السباقات، في وقت يخطط أهلها وشقيقها الأكبر لتزويجها من أحد معارفهم.
أما عائلة إياس فترفض فكرة عشقه للسباقات خوفاً من أن يلقى مصيراً مشابهاً لمصير شقيقه الذي لاقى حتفه لدى مشاركته في أحد السباقات.
ويعرض المسلسل التركي «الوشاح الأحمر» من الأحد إلى الخميس في الخامسة مساءً على شاشة MBC1.
وتتلاحق الأحداث وتتحول العلاقة بين رانيا وإياس إلى حب كبير ويقرران الزواج على الرغم من الاعتراضات التي يواجهانها.
وبعد ذلك ينشغل الشاب بسباقاته وولعه بالدراجات وطموحه المستمر بالفوز، وتصبح حياة رانيا باردة ومملة وتلاحظ أنها باتت على هامش حياة حبيبها إلى أن تتعرف إلى عبدالحميد الصياد الذي فقد عائلته في الزلزال، ويعتبر رانيا ومولودها الجديد عائلته البديلة.
وترتبك الأحداث وتتشابك، فماذا سيحدث مع إياس؟ هل سيقاتل من أجل إعادة حبيبته التي أهملها ويكافح لاستعادة ابنه المولود حديثاً، أم يستمر في البحث عن النجاحات متجاهلاً عائلته؟ وماذا عن موقف رانيا، هل تقبل بأن تعود إلى زوجها وحبيبها السابق، أم ترى خلاصها مع عبدالحميد الذي عوضها الزوج والأب وتجد لديه الحب المنشود؟ كل ذلك ستجيب عنه الحلقات المتتابعة من الدراما التركية المدبلجة.